عام 2017 سيكون الأفضل..

خبر الكيالي يعلن إلغاء نظام الفئات بدءاً من يناير المقبل

الساعة 02:34 م|21 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن وكيل وزارة المالية في غزة يوسف الكيالي مساء اليوم الأربعاء، إلغاء نظام الفئات الخاصة بصرف رواتب الموظفين في غزة بداية العام المقبل.

وقال الكيالي لـ« فضائية الأقصى » مساء الأربعاء: سيتم زيادة نسبة صرف رواتب الموظفين بشكل فوري حال وجود تحسن في الإيرادات.

وأضاف: أن الصرف سيكون خلال يومين فقط، وفي اليوم 20 من كل شهر« ، مؤكداً أن القادم (عام 2017) سيكون الأفضل.

ولفت إلى أن افتتاح التجارة على مصر تنعكس ايجابياً على حياتنا جميعاً كموظفين ومواطنين، قائلاً: أنا متفائل جداً من تحسن الأوضاع الاقتصادية بداية عام 2017، وذلك بتحسن الإيرادات ».

وأعلن الكيالي، أن صرف الرواتب للشهر الحالي، يوم غدٍ الخميس، على مدار ثلاثة أيام فقط، بنظام الفئات، مشدداً على أن وزارته تبذل جهودها في توفير الأموال اللازمة لصرف الرواتب.

وأكد، أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، لا تستطيع تغطية جميع التكاليف والاحتياجات، خاصة أنه لا يوجد أي جهات داعمة للوزارة، مبيّناً أن وزارته تلتزم بدفع رواتب 43 ألف موظف (مدني وعسكري).

وأشار إلى، أن وزارته تحتاج إلى 85 مليون شيكل لصرف رواتب الموظفين بنسبة 45%، في حين أن المبلغ الإجمالي لصرف الراتب كامل يصل إلى 115 مليون شيكل، لافتاً إلى أن الإيرادات التي تدخل خزينة الوزارة لا تتجاوز الـ 60 مليون شيكل تقريباً.

كلمات دلالية