خبر مختصون يناقشون مشروع تأسيس خرائط اقتصادية خاصة بقطاع الاعمال بغزة

الساعة 11:20 ص|21 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

ناقش مسؤولون مختصون في وضع خرائط اقتصادية تابعين للجنة الرباعية مع رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بمحافظات غزة على الحايك مشروع تأسيس خرائط للتنمية الاقتصادية في قطاع غزة.

وتناول اللقاء التحديات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال ومطالبهم التي يسعون لتحقيقها في إطار هذه الخرائط في إطار التواصل مع ذوي الاختصاص بهذا الشأن للاطلاع على امكانية خلق فرص تعزز وتقوي صلب الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد الحايك على ضرورة اقامة مشاريع تستوعب عشرات الاف من الفنيين والأيدي الماهرة والعمال وآلاف الخريجين من الشباب من أجل دفع عملية التنمية في قطاع غزة إلى الامام.

وأوضح الحايك أن قطاع غزة بأمس الحاجة الى مشاريع تنموية مشيرا إلى أنه يتميز بخصوصية مختلفة سواء موقعه الجغرافي أو الأيدي الغنية والعاملة ووجود رؤوس أموال قابلة للاستثمار.

واستعرض الحايك معاناة قطاع غزة بسبب الحصار والحروب وما صاحب ذلك من ارتفاع معدلات البطالة والفقر كما تناول معاناة رجال الأعمال والتجار على المعابر الاسرائيلية وسحب تصاريحهم والتضييق على حركاتهم وتنقلهم وادخال بضائعهم والمواد الخام اللازمة للتصنيع مؤكداً على ضرورة ازالة جميع المعوقات امام رجال الاعمال لإدارة شئونهم واعمالهم للوصول الى تنمية مستدامة.

كلمات دلالية