خبر ماذا قال مصور عملية اغتيال سفير روسيا بأنقرة؟

الساعة 11:12 ص|20 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نشر موقع بي بي سي، باللغة التركية، أولى التصريحات التي أدلى بها المصور الصحفي لوكالة أسوشيتد برس، برهان أوزبيليجي، والذي قام بتصوير الحادث الإرهابي لاغتيال السفير الروسي في أنقرة أمس الاثنين.

قال أوزبيليجي: « لقد كنا نقوم بتغطية فعالية عادية، » وأضاف:

« عندما قام أحد الأشخاص بإخراج سلاحه، ظننت في البداية أننا أمام عرض مسرحي، وهو ما لم يكن كذلك بالطبع. وبعد أقل من دقيقة واحدة، وبينما كان السفير الروسي طريحًا على الأرض، قام منفذ الاغتيال بتوجيه سلاحه إلينا، وهو يردد بعض الهتافات والشعارات. ثم أطلق الرصاص من مسافة قريبة، مرة أخرى على الأقل، على السفير المطروح أرضًا، مما تسبب في كسر أطر بعض اللوحات. إجمالًا، قام الرجل بإطلاق 8 رصاصات. واندفع الزوار جميعًا إلى خلف الأعمدة، مختبئين أسفل الطاولات، حيث استطعت اتخاذ وضع مناسب لالتقاط صورة لهم على هذه الحال. »

يذكر أن السفير الروسي في أنقرة قد قُتل، أمس الاثنين، رميًا بالرصاص، أثناء زيارته إلى معرض فني في العاصمة التركية، بعنوان « روسيا في عيون تركية »، على يد مسلح، تبين لاحقًا عمله ضابطًا في الشرطة التركية. وتم القضاء على المسلح، عقب قيامه بقتل السفير التركي ببضع دقائق، بينما كان يردد بعض الشعارات الإسلامية، ويصيح « لا تنسوا حلب، لا تنسوا سورية. »

كلمات دلالية