خبر مسيرة تضامنية مع الاسرى وسط مدينة نابلس

الساعة 04:52 م|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى، الاثنين، مسيرة جماهيرية في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وكافة الاسرى في سجون الاحتلال.

وشارك في المسيرة عشرات المواطنين الى جانب ممثلي القوى والمؤسسات والفعاليات المختلفة، الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية، وصور للاسرى المضربين وفي مقدمتهم أنس شديد وأحمد ابو فارة المضربين عن الطعام منذ 25 ايلول الماضي، واللذين دخلا مرحلة الخطر الشديد.

 كما رفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات التضامنية مع الاسرى ومن بينها: « بدنا الاسرى محررين مش شهداء وجثامين »، و« للاسير دين كبير على القيادة والجماهير ».

والقى نصر أبو جيش كلمة باسم اللجنة الوطنية، حيّا فيها صمود الاسرى المضربين عن الطعام الذين يخوضون معركة عز وكرامة بأمعاهم الخاوية.

وانتقد صمت المؤسسات الدولية ومن بينها المنظمة الدولية للصليب الاحمر، حيال الخطر الحقيقي الذي يتهدد حياة الاسرى المضربين عن الطعام، مطالبا هذه المؤسسات بالتدخل العاجل لانقاذ حياتهم.

كما طالب ابو جيش القيادة الفلسطينية بتحريك ملف الاسرى وجعله على سلم أولوياتها، في الوقت الذي طالب فيه الجماهير بتفعيل مشاركتها في الانشطة التضامنية مع الاسرى.

كلمات دلالية