خبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة

الساعة 10:53 ص|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

احتفلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ومركز الأطراف الصناعية ووزارتي الشئون الاجتماعية، والشباب والرياضة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة.

ويصادف اليوم العالمي في الثالث من ديسمبر من كل عام، حيث جاء الاحتفال يوم 18 ديسمبر ليتناسق مع اعلان نتائج الدوري للعبة كرة السلة جلوس والذي شاركت فيه ثمان فرق من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها اللجنة البارالمبية الفلسطينية دوريا رسميا لكرة السلة جلوس برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر.  حيث لعبت الفرق المشاركة 56 مباراة في غضون الثلاثة أشهر المنصرمة.

في كلمته شدد جيلان ديفورن مدير البعثة في القطاع على ضرورة الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الاعاقة في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

كما جدد ديفورن على التزام منظمة الصليب الأحمر بتعهداتها تجاه المدنيين في قطاع غزة وتجاه هذه الشريحة من المجتمع، قائلاً: نلتزم باستمرار دعمنا لمركز الأطراف الصناعية الذي يقدم خدمات الأطراف والأجهزة المساعدة للأشخاص من ذوي الاعاقة ، كما وسنستمر في مشروع مجموعات الدعم النفسي على صعيد استعادة كرامتهم وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم بكرامة.

وتابع: في سنة 2016 بدأنا في اعطاء منح صغيرة لأشخاص فقدوا أطرافهم بسبب النزاعات التي مرت بها غزة حين حصل 54 شخصا من ذوي الاعاقة على فرصة لبدء مشروع خاص به، كما إننا على تواصل مع وزارة الداخلية و التعليم لرفع الوعي لمخاطر الأجسام غير المنفجرة وبالتالي المساهمة في تقليل الاصابات التي قد تنتج عنها.

وتضمن الحفل فقرات فنية ، مثل الدبكة لمجموعة من الأطفال من جمعية دير البلح للتأهيل ، و رسم اشترك فيه اشخاص من ذوي الإعاقة مع فنانين اخرين ومغنين راب من الشباب الذين رسخوا مفاهيم التحديات التي تواجههم و الارادة التي يمتلكونها لتحدي هذه الصعوبات.

انتهى الحفل بتتويج فريق الهلال بالمرتبة الأولى في الدوري ، بينما حصل نادي السلام على المركز الثاني وجاء نادي الجزيرة في المركز الثالث.



احتفال الصليب

احتفال الصليب1

كلمات دلالية