خبر نقابة الصحفيين التونسيين: دخول مراسل القناة العاشرة « الإسرائيلي » عارٌ على تونس

الساعة 08:23 ص|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

اعتبرت نقابة الصحفيين التونسيين، اليوم الاثنين، أن دخول مراسل القناة العاشرة « الإسرائيلية » لمدينة صفاقس عارٌ على تونس.

وكان مراسل القناة العاشرة « الإسرائيلية » قد دخل إلى مدينة صفاقس، حيث قام بتغطية حادثة اغتيال المهندس الشهيد محمد علي الزواري.

وقالت النقابة في بيان لها: أن النقابة العامة للإعلام، فوجئت بتواجد مراسل القناة العاشرة الصهيونية بتونس ينشط بشكل عادي جدا أمام منزل الشهيد البطل محمد الزواري ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال دون حسيب او رقيب وكأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو « الإسرائيلي ».

وأكدت النقابة، أن العملية التي وقعت تُمثل وصمة عار ومساً بالشعب التونسي جمعاء وتضرب المواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين دياراً للفلسطينيين.

كما رأت النقابة، أن هذه العملية تعد اختراقاً خطيراً لا يمكن القبول به و يثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات الانتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل ببلادنا والتي تحوم حولها عديد الشبهات.

ودعت النقابة، رئاسة الحكومة لفتح ملف هذه الشركات والتحري في الوضعية القانونية للشركات وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون.

كما طالبت النقابة، السلطات التونسية بفتح تحقيق حول كيفية دخول هذا الصحفي الصهيوني والسماح له بالعمل ببلادنا، مطالبةً بمحاسبة المتورطين في هذه العملية الخطيرة .

ودعت النقابة، كافة الإعلاميين ومكونات المجتمع المدني إلى مقاومة التطبيع لكافة اشكاله والتصدي له، حيث أن ما وقع ضربة موجعة للثورة التونسية .

وقد نقلت القناة العاشرة « الإسرائيلية » تقريراً مُصوراُ من وسط العاصمة تونس وتحديداً من أمام وزارة الداخلية التونسية، حيث قام مراسل القناة ببث مراسلة مباشرة تطرق فيها للأوضاع في تونس بعد اغتيال محمد الزواري الذي أكدت حماس أنه أحد أعضائها.

كلمات دلالية