القرار يستهدف عمال الضفة فقط

خبر الوزير أبو شهلا: « اسرائيل » لم تقرر منح تصاريح عمل لعمال من غزة

الساعة 01:16 م|18 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قال وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا: إن الاحتلال « الإسرائيلي » لم يُبلغ وزارته حتى اللحظة بنيته إصدار تصاريح عمل لعمال من قطاع غزة.

وأكد أبو شهلا في تصريحات إعلامية اليوم الأحد، أن التصاريح التي أعلن عنها الاحتلال « الإسرائيلي » مؤخراً هي لعمال من الضفة الغربية فقط.

وأوضح، أن الاحتلال « الإسرائيلي » أبلغ وزارته بالموافقة على منح تصاريح عمل لسكان الضفة الغربية فقط.

وأشار إلى أن الموافقة تخص سكان الضفة فقط، دون الحديث عن قطاع غزة في الوقت الحالي.

وبين أن « إسرائيل » وافقت على إصدار 22 ألف تصريح عمل جديد لعمال الضفة، حيث أن التسجيل سيتم عبر مكاتب وزارة العمل بالضفة وثم التواصل مع هيئة الشؤون المدنية.

ولفت الوزير أبو شهلا، إلى أن « الإسرائيليين » ابلغوا الجانب الفلسطيني بأنهم لا يزالوا يدرسوا موضوع السماح بإدخال عمال من القطاع للعمل في « إسرائيل ».

وأضاف: إن الاجراءات الجديدة التي وعد بها الاحتلال « الإسرائيلي » تنص على تزويد مكاتب العمل الفلسطيني عبر ارتباط الاحتلال بأسماء الراغبين بالعمل، وتقوم « إسرائيل » بمنح التصاريح مباشرة عبر مكاتب العمل بدون الحاجة إلى وسطاء، مبينا ان الالية الجديدة لا تتطلب حصول العامل على مشغل « إسرائيلي » وانما يقوم العامل الفلسطيني باختيار مشغله، وهذا من شأنه الغاء دور سماسرة التصاريح وتحكم أرباب العمل « الإسرائيليين » بالعمال، كما هو حاصل الان.

كلمات دلالية