منذ بداية المنخفضات

خبر كم ساعة يشهدها قطاع غزة من جدول الـ8 ساعات وصل؟

الساعة 04:01 م|17 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أصبح تحديد جدول ساعات "وصل وقطع" التيار الكهربائي عن المنازل الغزية غير مقنع لسكان القطاع في ظل عدم التزام شركة توزيع الكهرباء بالجدول الذي أعلنته عبر وسائل الإعلام بـ"8" ساعات وصل و"8" ساعات قطع.

"وما يزاد الطين بلة" بعدم الالتزام بالجدول المحدد، هو تذرع الشركة بالمنخفضات الجوية التي تضرب قطاع غزة منذ بداية فصل الشتاء، الأمر الذي يدفع المواطنين لزيادة استهلاك التيار الكهربائي ما يؤدي لانفجار بعض المحولات نتيجة الضغط إضافة إلى انقطاع خطوط الكهرباء من المصدر لأيام وساعات قد تؤثر على وصل الكهرباء.

ولوحظ في الأيام الأخيرة مع بداية المنخفض الذي أطلق عليه اسم "زكريا" ارباك كبير على جدول ساعات وصل وقطع الكهرباء كما أن العديد من المناطق الغزية شهدت "3" ساعات وصل فقط بدلاً من ساعات الوصل المعلن عنها بالجدول.

الذي يثير ستهجان المواطنين في القطاع عدم إعلان شركة توزيع الكهرباء عن جدول (3 ساعات وصل) مقابل (13 ساعة) قطع الذي يطبق على أرض الواقع، وتستبدله الشركة بالإعلان عن جدول (8 ساعات وصل - 2) الذي يبقى للإعلام فقط وفقاً لقول المواطنين.

المواطن أنس جبر يقول: لا نرى الكهرباء سوى 3 ساعات وفي أكثر الأحيان نراها فقط 3:30 وهذا الأمر مستهجن من قبل الشركة التي تعلن أن جدول التوزيع (8-2) وصل.

وأضاف: بالكاد تستطيع أمي القيام بالواجبات المنزلية من غسيل وخبيز وغيرها من الأعمال التي لا تنفذ إلا بواسطة الكهرباء، متمنياً من شركة التوزيع وسلطة الطاقة وجميع المسؤولين إيجاد الحلول المناسبة لإنهاء المشكلة من جذورها وليست إعطاء شعبنا الغزي "إبر بنج" مسكنات ساعتين أو 8 ساعات وصل.

فيما قال المواطن عبد الله أبو شرخ: كنت في زيارة لعائلتي في مخيم جباليا ولم أشاهد المخيم معتماً بهذا الشكل، وتم وصل الكهرباء فقط 3 ساعات، لا تكفي لشحن بطاريات الجوالات".

وأضاف خلال منشور عبر صفحته بالفيسبوك : فاتورة الكهرباء كاملة ولم يتم استخدامها بعد فأين الكهرباء؟ لماذا ندفع للشركة إذا الكهرباء لم تصل إلينا بالشكل المطلوب؟.

شركة الكهرباء: الجدول يشهد بعض التشويش والإرباك

شركة توزيع الكهرباء أكدت في نشرة الكهرباء الموزعة ليوم السبت ان وضع الكهرباء في قطاع غزة لهذا اليوم سيشهد بعض التشويش والإرباك على الجداول المعمول بها، نظراً لتعطل خط بغداد المغذي لمحافظة غزة، والطلب المتزايد على الكهرباء نتيجة برودة الجو.

وأشارت شركة توزيع الكهرباء الى ان الخطوط الإسرائيلية تعمل بقدرة (108)ميجاوات بسبب تعطل خط بغداد منذ أول أمس كما أن الخطوط المصرية تعمل بقدرة (20) ميجاوات بينما تعمل محطة التوليد بمولدين قدرة (45)ميجاوات.

وأشارت الشركة الى أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم (173)ميجاوات حيث أن احتياج القطاع تجاوز(450)ميجاوات مشيرة أن عجز الطاقة (265- 280)ميجاوات، قرابة(60%)عجز حيث أن الكهرباء المتوفرة تترجم لجدول(8-2)وأحياناً (8-3)

الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء طارق لبد أكد، عدم قدرة الشركة على تحديد جدول توزيع للكهرباء حيث أن الجدول يشهد إرباكا شديدا.

وقال لبد في تصريحات إذاعية صباح السبت: لا يوجد جدول للكهرباء يمكن العمل به بسبب عدة اشكاليات تؤثر على توزيع الكهرباء لكافة المناطق"، مبينا أن فترة المنخفضات تزيد الأحمال بشكل كبير جدا ويتسبب بإرباك رئيسي في جدول الكهرباء.

كما لفت لبد الى وجود انقطاع متكرر من الخطوط الإسرائيلية التي تؤثر بشكل كبير على الجدول في قطاع غزة، مبينا انه حتى الآن هناك خط معطل هو خط بغداد.



كهرباء 2

كهرباء 1

كهرباء0

كهرباء

كلمات دلالية