دون تحديد موعد محدد

خبر الاحتلال يقرر تسليم جثامين أربعة شهداء

الساعة 07:12 ص|16 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها ستفرج عن أربعة جثامين شهداء فلسطينيين، من مجموع الجثامين المحتجزة لديه.

ولم تحدد سلطات الاحتلال موعد الإفراج عن الجثامين الأربعة. وهم: الشهيد: محمد أحمد عبد الفتاح السراحين (30عاما) من بيت أولا، والشهيد الطفل خالد بحر أحمد بحر من بيت امر، والشهيد فراس الخضور 18 عاما من بني معيم، والشهيدة سارة طرايرة (27) عاماً من بلدة بني نعيم

الشهيد محمد أحمد عبد الفتاح السراحين (30عاما) من بيت اولا

استشهد بتاريخ 15/9/2016 متأثرا بإصابته التي أصيب بها بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وقد قام جنود الاحتلال باعتقاله بعد اصابته، وتم نقله الى أحد المشافي الإسرائيلية، وتم اعلان استشهاده فيما بعد.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل السراحين في بيت اولا، وحدث عراك بالأيدي بين جنود الاحتلال والمواطن السراحين، قبل ان يطلق جنود الاحتلال النار عليه ويصيبوه بجراح، حيث جرى اعتقاله مع والده وهو مقيد اليدين.

الشهيد الطفل خالد بحر أحمد بحر من بيت امر

استشهد بحر برصاص الاحتلال بتاريخ 20/10/2016 قرب مدخل بيت أمر، وبعد نحو شهر مثلت قوات الاحتلال عملية إطلاق الرصاص على الشهيد بحر.

وأظهر تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي حول عدد من الأحداث التي جرت مؤخرا وسقط ضحيتها شهداء وجرحى فلسطينيين، أنه كان يمكن لجنود الاحتلال التصرف بطريقة أخرى خاصة بأن حياتهم لم تتعرض للخطر.

وجاء في التحقيق الداخلي للجيش الاسرائيلي أن حياة جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على الطفل خالد بحر في بلدة بيت أمر، لم تتعرض للخطر وكان يمكن لهم التصرف بطريقة أخرى.

الشهيدة سارة طرايرة (27) عاماً من بلدة بني نعيم

استشهدت صباح الجمعة 2/7/2016 وتوفي الجنين في بطنها بعد إطلاق الرصاص عليها بكثافة على أحد مداخل الحرم الابراهيمي الشريف.

الشهيد فراس الخضور 18 عاما من بني معيم

استشهد بتاريخ 16/9/2016 بعد إطلاق الرصاص على السيارة التي كان يقودها شرق الخليل، وقد أصيبت قريبته رغد (17 عاما) بجروح خطيرة، بحجة محاولتهما تنفيذ عملية دهس. وقد أفرج عن رغد بعد تلقيها العلاج داخل أحد المشافي « الإسرائيلية ».

كلمات دلالية