خبر مودريتش: تقنية الفيديو لا تمت لكرة القدم بصلة

الساعة 04:38 م|15 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

انتقد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، اللجوء إلى تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، التي دخلت حيز التنفيذ على سبيل التجربة في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان.

وكان لتلك التقنية دور في مباراة نصف النهائي الذي فاز به الفريق الملكي على كلوب أميركا المكسيكي، الخميس، فخلال اللقاء ساد لغط حول الهدف الثاني الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع.

واحتسب الهدف بداية، إلا أن الحكم عاد عن قراره لأن مساعده في التحكيم على الفيديو أعلمه بإمكانية وجود تسلل، لكن مراجعة الشريط أفضت لاحتساب الهدف بعد ثبات عدم صحة التسلل، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2-صفر.

ودعا مودريتش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى وضع حد لهذه التجربة، قائلا: « بصراحة، إنه اختراع لا أحبذه لأنه يسبب ارتباكا. آمل ألا نستمر بهذا النظام لأنه بالنسبة لي لا يمت بأي صلة لكرة القدم ».

وفي مارس سمح مجلس الاتحاد الدولي « إيفاب » بإجراء اختبارات الاستعانة بالفيديو في التحكيم خلال المباريات لفترة تمتد لعامين، وذلك في خطوة أولى نحو تغيير تاريخي في اللعبة.

وقرر الفيفا اختبار هذا النظام في مونديال الأندية، واستخدم للمرة الأولى في مباراة كاشيما أنتلرز الياباني وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الاربعاء، في احتساب ركلة جزاء للفريق الياباني افتتح منها التسجيل، قبل أن ينهي المباراة فائزا بثلاثية.

 

كلمات دلالية