خبر تنفيذ حكم الإعدام بـ « حبارة » المدان بقتل جنود بسيناء المصرية

الساعة 07:34 ص|15 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نفذت السلطات المصرية، فجر اليوم الخميس، حكم الإعدام شنقًا بحق عادل حبارة، الصادر بحقه حكمان نهائيان بالإعدام لإدانته بتهم من بينها قتل 25 جنديًا، في سيناء (شمال شرق) أغسطس/آب 2013، فيما ذكر تقرير حقوقي دولي أن الأخير قال إن التهم ملفقة بحقه.

وذكرت عدد من وسائل الإعلام المحلية المصرية، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق حبارة تم بسجن الاستئناف بـ « باب الخلق »، وسط القاهرة، بحضور أمني وقضائي.

ونقلت موقع « بوابة الأهرام » الحكومية عن مصدر أمنى مسؤول، لم تذكر هويته أنه تم نقل جثة عادل حبارة، إلى مشرحة زينهم وسط القاهرة، عقب تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه فجر اليوم الخميس.

وحبارة (40 عاما) هو أحد القيادات الجهادية، التي تنسب إليها السلطات المصرية عمليات إرهابية عدة في شمال سيناء، وألقت القبض عليه في أيلول/سبتمبر 2013.

وقالت منظمة « هيومن رايتس مونيتور » (غير حكومية مقرها لندن) في تقرير حول حبارة نشر أمس الأول الثلاثاء، إن « حبارة أنكر أمام محكمة، صلته بالاتهام الموجه ».

ويأتي تنفيذ الحكم بعدما استهدف انتحاري، الأحد الماضي، بحزام ناسف مكانًا مخصصًا للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية؛ أسفر عن سقوط 25 قتيلاً، بينهم منفذ العملية و49 مصاباً.

 

كلمات دلالية