خبر “سينابتيكس” تعلن عن حساس البصمة الذي قد نراه في جالكسي إس 8

الساعة 06:37 م|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت شركة سينابتيكس Synaptics المتخصصة بتصنيع اللوحات اللمسية وحساسات البصمة عن إطلاقها حساس البصمة الجديد للهواتف الذكية Natural ID FS9100 وهو قارئ بصمة بصري Optical يمكن دمجه بشكل مخفي تحت الزجاج الأمامي للشاشة.

وبما أن سامسونج تعاونت مع سينابتيكس سابقًا في حساسات البصمة المستخدمة في أجهزة جالكسي، يبدو أن حساس البصمة الجديد هو ما سيتم استخدامه في هاتف Samsung Galaxy S8 وذلك لتقديمه مواصفات مشابهة لما سمعناه حول الهاتف من خلال التسريبات.

وفقًا للتسريبات فإن شاشة S8 ستغطي كامل أو معظم مساحة الجهة الأمامية من الهاتف، كما أن سامسونج ستستغني عن الزر الرئيسي كي تضع مكانه حساسًا خفيًا للبصمة أسفل زجاج الشاشة، وهي الميزات التي يقدمها حساس سينابتيك الجديد بالفعل.

بحسب الشركة فإن الحساس الجديد عالي الدقة ومقاوم للماء ولا يستهلك إلا كمية ضئيلة من الطاقة.

يوجد حاليًا تضارب وحيد في المعلومات المتوفرة لدينا وهو أن إنتاج الحساس سيبدأ خلال الربع الثاني من العام 2017 كما قالت “سينابتيك” في حين أنه من المتوقع أن تُعلن سامسونج عن هاتف جالكسي اس 8 في شهر شباط/فبراير القادم على أن يتوفر في الأسواق خلال آذار/مارس. يوجد احتمال أن سينابتيك ستزود سامسونج بالحساس الجديد قبل الموعد الرسمي الذي أعلنت عنه، كما يوجد احتمال آخر بأن سامسونج قد لا تستخدم هذا الحساس أساسًا بل حساس آخر شبيه من إنتاجها وهو ما ذكرته بعض الشائعات حول اعتزام سامسونج صناعة حساسات البصمة الخاصة بها.

بغض النظر عن Galaxy S8 من الواضح أن الجيل القادم من الهواتف الذكية سيستخدم حساسات بصمة من هذا النوع وهو أمر سيؤدي إلى صناعة هواتف أجمل شكلًا وأسهل استخدامًا.

كلمات دلالية