خبر عمادة المعاهد الأزهرية في فلسطين تقيم احتفالاً دينياً بمناسبة المولد النبوي

الساعة 02:42 م|13 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية بفلسطين اليوم الثلاثاء، احتفالاً دينياً تحت رعاية الرئيس محمود عباس وشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في قاعة (المرحوم هاني الشوا) بجامعة الأزهر بغزة، وحضر الحفل العديد من أعضاء المجلس التشريعي والعلماء ورؤساء وأساتذة الجامعات وممثلي المؤسسات.

واستهل عريف الحفل الشيخ مهيب القانوع حديثه بالإشادة بصاحب الذكرى سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم-، ورحب بالحضور الكرام، مؤكدًا على أن حضورهم يدل على مدى حبهم للرسول –صلى الله عليه وسلم- .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها الأستاذ يوسف ريحان الأستاذ في معهد الأزهر الديني بغزة، ثم السلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني المصري.

ثم تحدث الأخ المناضل روحي فتوح عضو اللجنة المركزية ممثلاً عن راعي الحفل الرئيس محمود عباس.

حيث نقل تحيات الرئيس أبو مازن للحضور، كما وتحدث عن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم ووجوب الالتزام بمنهجه حتى تعيش البشرية في خير وأمان وسعادة إلى يوم القيامة.

وناشد فتوح الفصائل الفلسطينية بضرورة جمع الشمل وتوحيد الكلمة وإنهاء الانقسام حتى نكون جسداً واحداً أمام المحتلين، متمنياً الاحتفال في العام القادم في باحات المسجد الأقصى المبارك إن شاء الله مبينًا أن هذا اليوم هو يوم عظيم مميز في تاريخ البشرية حيث إن رسولنا –صلى الله عليه وسلم- جاء رحمة للعالمين، ودعا إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الكلمة وجمع الشمل ورص الصفوف.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ممثلاً عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب كلمة بهذه المناسبة بدأها بتقديم التهنئة لشعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بحلول هذه الذكرى، كما بين وجوب السير على هدي نبينا – عليه الصلاة والسلام- واتباع سنته والتحلي بأخلاقه، وتمنى أن تأتي هذه الذكرى في العام القادم وقد تحررت فلسطين ومقدساتها من الاحتلال.

حيث نقل تحيات شيخ الأزهر للحضور، كما وتحدث عن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم ووجوب الالتزام بمنهجه حتى تعيش البشرية في خير وأمان وسعادة إلى يوم القيامة.

ثم تحدث خالد البطش باسم القوي الوطنية والإسلامية وناشد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب بجمع شمل العلماء الربانيين ليعود الأزهر للريادة الدينية حيث أن الأمة عاشت بخير وطمأنينة في ظل سماحة الأزهر الوسطية.

ثم تحدث فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين شكر خلالها الرئيس محمود عباس وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب على رعايتهم هذا الاحتفال وأكد أن مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مولد أمة وأن رسول الله كانت حياته ومماته ورسالته لأمته.

وأرسل فضيلته رسالة إلى الرئيس محمود عباس ليقول له أن غزة تنتظرك وقلوبها وعيونها تتطلع إلى المصالحة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات من القصائد والمديح حيث ألقي الطالب محمد دبابش قصيدة للأزهر وألقت الطفلة المبدعة ملاك جودة قصديتين بهذه المناسبة العطرة وأطربت فرقة مزامير الأقصى بقيادة المنشد أبو علي خلة بالمديح لخير البرية محمد صلى الله عليه واله وصحبه أجمعين.

وفي الختام كرم الشيخ الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين العالمين الجليلين الشيخ حمدي مدوخ وعائلة المرحوم الشيخ عبدالكريم الكحلوت أبرز علماء المعاهد الأزهرية في فلسطين الذين تم تكريمهم من قبل الرئيس عباس على جهودهم المباركة في خدمة الإسلام والقرآن.



thumbnail_الرئيسية

thumbnail_IMG_7389

thumbnail_IMG_7429

thumbnail_IMG_7475

thumbnail_IMG_7505

thumbnail_IMG_7560

thumbnail_IMG_7570

كلمات دلالية