خبر العليا الإسرائيلية تحسم أمر جثمان الشهيد أبو سرور

الساعة 07:11 م|12 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 اعترضت المحكمة الإسرائيلية العليا مساء اليوم الاثنين، على المماطلة في تسليم جثمان الشهيد عبد الحميد أبو سرور من مدينة بيت لحم، رغم قرارها بإيجاد حل لقضية احتجاز الجثامين، الصادر منذ شهر تموز الماضي.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، أن النيابة العامة الاسرائيلية قدمت طلبا للمحكمة الإسرائيلية العليا يوم الجمعة الماضي، لمنحها مهلة 60 يوماً لبت المجلس الوزاري المصغر « الكابينت » بشأن جثمان الشهيد عبد الحميد أبو سرور، وقد رفضت المحكمة مساء اليوم طلب النيابة العامة.

وأضاف المحامي محمود أن المحكمة العليا الاسرائيلية أكدت في ردها على النيابة العامة بأنه كان لديها فترة زمنية كافية لحل موضوع هذا الجثمان المحتجز منذ شهر نيسان الماضي.

وطالبت المحكمة العليا من النيابة العامة الرد بشأن جثمان الشهيد أبو سرور بإبلاغها بشأن التسليم أو عدمه حتى تاريخ 10-1-2017.

ولفت المحامي محمد محمود إلى أنه قدم خلال شهري أيار وحزيران الماضيين التماسين للمحكمة الإسرائيلية العليا لتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المحتجزين، وبعد عدة جلسات أوصت المحكمة بتسليم الجثامين، وبالفعل تم تسليم كافة الجثامين المحتجزين –المقدمة باسمهم الالتماسات- خلال الأشهر الماضية، ما عدا جثمان الشهيد أبو سرور، الذي لا يزال في الثلاجات منذ شهر نيسان.

كلمات دلالية