في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

خبر الخضري يطالب المجتمع الدولي بدعم حق شعبنا في الحرية وانهاء الاحتلال

الساعة 03:43 م|12 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المجتمع الدولي بدعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية وإنهاء الاحتلال.

وأكد الخضري أن الاحتلال يستهدف الإنسان الفلسطيني وحقوقه المشروعة، متسائلاً « عن أي حقوق إنسان يتحدث العالم، والاحتلال يستشري ويستهدف كل الأراضي الفلسطينية وما عليها دون حراك ».

وأكد الخضري في بيان صدر عنه اليوم الاثنين بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أن الاحتلال يستهدف الشعب الفلسطيني بالحصار والإغلاق والحروب في قطاع غزة، والاستيطان والتهويد والجدار والاعتقال في الضفة الغربية والقدس.

وأشار إلى أن الاحتلال يدعي احترام حقوق الإنسان في حين أنه يمارس نقيض ذلك بحق الفلسطينيين، بعمليات القتل والاعتقال والحصار الذي يطال كل فلسطيني.

وبين أن الحصار في عامه العاشر يتسبب في اعتماد نحو مليون ونصف مواطن على المساعدات الإغاثية، في حين أن نسب البطالة والفقر وصلت نسب مخيفة.

وأشار إلى نحو 60 ألف ما زالوا مشردين جراء هدم منازلهم خلال عدوان 2014، في حين أن 80% من مصانع غزة أغلقت أبوابها بسبب الحصار والحروب.

وتطرق الخضري إلى أن الاحتلال يزيد بشكل مستمر قوائم المواد الممنوع دخولها عبر المعابر، بما يفاقم من معاناة المصانع والمواطنين ويشدد من الحصار.

واستعرض أزمات الكهرباء والمشاكل البيئية وتلوث مياه الشرب، ونقص الخدمات الصحية والتعليمية ومشاكل نقص التغذية.

كلمات دلالية