بالصور الجهاد الاسلامي يزور منازل عدد من كوادره في بيت ريما وكفر عين

الساعة 08:28 م|10 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة ، منازل عدد من كوادر الحركة في قرى شمال غرب رام الله، بيت ريما وكفر عين وقراوة بني زيد .

وترأس الوفد القيادي المجتمعي محمود عبد الفتاح غوانمة، وعدد من أطر وكوادر الحركة والأسرى المحررين.

وشملت الزيارات منزل الأسير محمد نمر سطيف الريماوي ببلدة بيت ريما، والمحكوم لمدة ثلاث سنوات و القابع في سجن ''عوفر''بيتونيا مند عامين أنجز خلالها عدد من المراحل الثقافية والأكاديمية العليا، وتميز بقوة إدارته الخدماتية لإخوانه الأسرى بشكل بارز .

وقال غوانمة انه التقى بالاسير الريماوي في فترة الاعتقال السابقة عام 2015.

 وتابع الريماوي: « يستحق الأسير وسام التميز للعمل المجتمعي في خدمة إخوانه الأسرى والارتقاء بالواقع الثقافي في شكل ملموس ».

وفي قرية  كفر عين، زار الوفد منزل الأسير المريض اياس عبد حمدان الرفاعي، و المحكوم 11 عاما والقابع في سجن نفحة الصحراوي، حيث منع من زيارة والديه في فترة الثلاثة أشهر الأخيرة، بعد أحداث سجن ايشل (بير السبع) والإجراء العقابي من مصلحة السجون ضد الأسرى .

و كان في استقبال الوفد والد و والدة الأسير الرفاعي، حيث يقومان ببناء غرفة جديدة بالمنزل للتحضير لمستقبل اياس خارج قلاع الأسر بعد انتهاء محكوميته المتبقي لها 8 أشهر.

وقال غوانمة: "إن حالة إياس تستدعي تدخل المؤسسات الصحية و القانونية الدولية ﻹستدراك العلاج التخصصي اللازم، و المطلوب لمتابعة حالة اياس بعد خضوعه لعدة عمليات صحية غير مكتملة داخل قلاع الأسر، و حالة الإهمال الطبي، والضغوط النفسية و حرمان الاهل من الزيارة .

و تمنى غوانمة للاسير الرفاعي و كل الأسرى الفرج العاجل و القريب.

و زار الوفد منزل الجريح زاهد محمد دغرة البرغوثي '' أبو همام '' في قرية كفر عين أيضا، و هو جريح يعاني من إصابة في عينه اليسرى بشظية و بنسبة عجز 40% ، والبرغوثي من كوادر حركة الجهاد الإسلامي، و أسير محرر أمضى عدة سنوات في قلاع الأسر.

و استقبل الوفد الجريح زاهد و أخيه الأسير المحرر أحمد محمد دغرة و عدد من العائلة و الأبناء .

و أشار غوانمة أن قضية الأسرى و الجرحى و عوائلهم هي قضية أولوية لكل حر و فلسطيني مخلص، و تسليط الضوء على حيثيات و حاجيات المرابطين هو أمانة في أعناق كل مسلم للحفاظ على قضية الأمة المركزية و المرابطين.

 



زيارة3

زيارة2

زيارة1

زيار4

زيارة

كلمات دلالية