خلال الاحتفال بالانطلاقة حماس ال29

خبر الحية: لتكن مبادرة الجهاد قاعدة وأساس العمل الوطني للخروج من المأزق الراهن

الساعة 11:59 ص|09 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

وجه عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. خليل الحية التحية إلى حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام الدكتور رمضان شلح، على مواقفهم والمبادرة الوطنية التي طرحها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، والتي تدعمها حماس وتتبناها لأنها تمثل موقفاً وطنياً جامعاً وقاعدة للعمل الوطني.

ودعا الحية جميع الفصائل بما فيهم حركة فتح إلى دعم هذه المبادرة لتكون قاعدة وأساس العمل الوطني للخروج من هذا المأزق الوطني.

يشار، إلى أن الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي أطلق مبادرة من عشرة نقاط للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، ورحبت بها جميع الفصائل الفلسطينية.

وأكد الحية في كلمة له خلال الاحتفال بانطلاقة حركة حماس التاسعة والعشرين والتي شاركت فيها حركة الجهاد ممثلة بوفد رفيع المستوى على رأسه القيادي خالد البطش، على ضرورة طي صفحة الماضي وإنهاء الانقسام والاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال ومخططاته. على قاعدة الشراكة والاعتراف بالآخر وبناء المؤسسات الوطنية.

وطالب الحية حركة فتح بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً لتحقيق المصالحة.

وجدد رفض حماس للإعتقالات السياسية والتنسيق الأمني الذي يضرب وحدتنا ويمزق نسيجنا الوطني.

وشدد على ضرورة حل مشكلة موظفي غزة المدنيين والعسكريين على حدٍ سواء دون تمييز، والسماح للمجلس التشريعي بالانعقاد والتجهيز لانتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسية.

وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة الفلسطينية قال:« لا يجوز لأحد أن يفرض برنامجه الخاص على الكل الفلسطيني ».

وشدد على أن حركة حماس رغم الحصار والحروب إلا أنها عصية على الاستجابة للضغوطات للنيل منها، مؤكداً على تمسكها بشعارها، عدم الاعتراف بإسرائيل.

 

كلمات دلالية