خبر « اطباء بلا حدود » تغلق عيادتها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

الساعة 09:35 م|07 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت منظمة « أطباء بلا حدود » في بيان الاربعاء إغلاق عيادتها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في محافظة المفرق شمال المملكة الاردنية بعد توقف وصول الجرحى السوريين أثر اغلاق الحدود الاردنية السورية.

وقالت المنظمة ان « إحدى العيادات التي تعالج جرحى الحرب السوريين في شمال الأردن تضطر إلى الإقفال بعد مرور ستة أشهر على إغلاق الأردن لحدودها مع سوريا ».

واضافت ان « العيادة كانت تقدّم الرعاية إلى اللاجئين الذين يشفون من العمليات الجراحية التي قد خضعوا لها في مستشفى الرمثا المجاور وغيره من المستشفيات ».

واوضحت المنظمة ان « قرار الأردن بإقفال حدودها مع سوريا في 21 حزيران/حزيران تسبب بإيقاف عملية إجلاء الجرحى السوريين القادمين من محافظة درعا السورية إلى مشروع منظمة أطباء بلا حدود الجراحي في مستشفى الرمثا ».

وبحسب البيان فان « منظمة أطباء بلا حدود قدمت إلى جانب وزارة الصحة الأردنية الرعاية الجراحية الطارئة على مدار أكثر من ثلاثة أعوام ».

واعلن الاردن المناطق الحدودية مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة في 21 حزيران/يونيو اثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني يقدم خدمات للاجئين اوقع سبعة قتلى و13 جريحا في 21 حزيران/ يونيو.

واعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، حدود المملكة مع سوريا ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة، ما اعاق كذلك ادخال المساعدات عبر المنظمات الانسانية لنحو 85 الف سوري عالقين بمنطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية.

وبحسب الامم المتحدة، هناك نحو 630 الف لاجئ سوري مسجلين في الاردن بينما تقول المملكة انها تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ منذ اندلاع النزاع في سوريا في آذار/مارس 2011.

كلمات دلالية