خبر إصلاح الجهاد إقليم الشمال ترعى صلحاً عشائرياً

الساعة 08:01 ص|07 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح التابعة لحركة الجهاد الاسلامي اقليم الشمال صُلحاً عشائرياً كبيراً بين عائلتي المصري والعطار إثر شجار عائلي، وذلك في إطار سعي اللجنة لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

وحضر احتفال الصلح الشيخ تحسن الوادية مسئول اللجنة العامة والشيخ عمر فورة والشيخ ابو مهند شحاتة مسئول اللجنة في الشمال والشيخ أيوب خضورة وعدد من الوجهاء وكوادر الاصلاح، ومن العائلتين الكريمتين.

ألقى كلمة اللجنة الشيخ عمر فورة أعرب فيها عن سعادته بإتمام هذا الصلح مثنياً على تجاوب أبناء العائلتين للامتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح, وشكر عائلة المصري على تحليها بأخلاق الاسلام والعفو والصفح عن عائلة العطار وانهاء الخلاف, شاكراً جهود كل من ساهم وساعد على إنهاء المشكلة وحلها.

وقال فورة : « إن إتمام الصلح بين عائلتي العطار والمصري يعزز من الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني ويعبر عن شجاعة العائلتين في تنفيذ شرع الله مهما كانت نتائج الحكم ».

وأثنى على دور رجال الإصلاح في تعزيز روح الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، و دور لجنة الاصلاح الكبير في اصلاح ذات البين و فض الخلافات بين ابناء شعبنا.

وفي كلمة عائلة المصري قال المتحدث باسمهم مختار العائلة أن عائلته تعفو عفوا تاما عن عائلة العطار لما حدث ونتوجه بالشكر الجزيل للجنة الاصلاح التابعة لحركة الجهاد الاسلامي التي بفضل الله ثم بفضلها تم الصلح.

من جانب اخر شكرت عائلة العطار على لسان مختارهم عائلة المصري على كرمهم وعفوهم عن عائلته وتخلقهم بأخلاق الاسلام بالعفو والصفح والكرم العربي الأصيل، ووجه الشكر للجنة التواصل الجماهيري والاصلاح للتدخل واصلاح ذات البين.

وأكد الشيخ ابو محمد طنبورة، بأن اللجنة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل اصلاح ذات البين و انهاء الخلافات بين ابناء شعبنا و شدد على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها, وشكر العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود لجنة الاصلاح وانهاء الخلاف بالسرعة الممكنة.

كلمات دلالية