يمكن ان يحدث تطور ايجابي في المصالحة

خبر تفاصيل الاجتماع الأولى للجنة المركزية وماذا حمل من قرارات لغزة؟

الساعة 09:14 ص|06 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أوضح أبو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع الأول الذي عقد بالأمس في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، أكد على ضرورة العمل بشكل دؤوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي كونه هو السبب الرئيسي في مشاكل وأزمات قطاع غزة، وأن الحركة ذاهبة لمعالجتها.

وأضاف خلال تصريحات لاذاعة القدس : هناك خطوات مشجعة لإنهاء الانقسام ومنها كلمة خالد مشعل خلال المؤتمر ونحن نتطلع لبدء خطوات عملية ونشعر بثقة عالية وأنه يمكن أن يحدث تطور إيجابي.

وبين حلس أن الاجتماع بالأمس لم يقم بتوزيع المهام على الأعضاء، إنما كان أولى للتعارف ولم يتم توزيع المهام، وتم الاتفاق على البدء بنفس جديدة وروح جديدة والتعهد بفتح صفحة جديدة بين الجميع .

وقال: إن القرار الأول الذي اتخذته العودة لغزة مباشرة , واليوم سأكون في غزة وهو المكان الذي سأمارس عملي فيه.

وعبر حلس عن اعتراضه من استخدام ملف اغتيال الرئيس أبو عمار لأغراض انتخابية يضر بهذا الملف، كون أن هذا الملف قضائي، قائلاً: نحن نريد أن نصل للحقيقة كاملة وأن الحقيقة الوحيدة التي نعلمها أن « إسرائيل » هي من اغتالت عرفات ولكن نبحث عن الأداة التي نفذت الجريمة.

وبخصوص الرؤية القادمة لغزة وخاصة في ظل التهميش من السلطة، فشدد حلس أن مسؤولية غزة ليست مقتصرة على خمسة أعضاء إنما على جميع أعضاء اللجنة المركزية والمشاكل كبيرة والأمل كبير أن يتم إنصاف أبناء فتح وشعبنا بشكل عام, مشيراً إلى أن حجم الإشكاليات كثير وتحتاج إلى جهد كبير ونحن على استعداد لإيجاد الحلول المناسبة ونحن بحاجة لوقت وجهد كبير.

 

كلمات دلالية