خبر نتنياهو عن فوز البرغوثي: تعزيز لثقافة التحريض

الساعة 08:53 ص|06 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

نقلت صحيفة « معاريف » على موقعها الالكتروني تعقيب رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو على فوز مروان البرغوثي، أمس، بأغلبية ساحقة في انتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح.

وادعى نتنياهو أن « فتح اختارت أمس البرغوثي في المركز الأول للجنة المركزية لحركة فتح، الحديث عن قائد منظمة إرهابية تشجع وتقود هجمات إرهابية، قُتل فيها وجُرح العشرات من المواطنين الإسرائيليين الأبرياء ».

ووفق قوله « البرغوثي اتهم بجرائم في المحكمة الاسرائيلية وحكم عليه بخمس مؤبدات. وباختيار البرغوثي في حركة فتح تتعزز ثقافة التحريض والإرهاب ».

وأردف نتنياهو بالقول « إنها لم تكتفِ بالتحريض فقط في المدارس وتسمية الشوارع والساحات بأسماء قتلة، الآن هي أيضًا تسلمهم الرئاسة. حركة فتح تبعد السلام »

وبحسب الموقع؛ رئيس التنظيم المعتقل في إسرائيل بتهمة « القيام بأعمال إرهابية تسببت بقتل إسرائيليين كثر » حصل على أغلب الأصوات، فيما حصل جبريل الرجوب على المركز الثاني، والذي يعمل كرئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، ويبدو أنه سيكون قائدًا مستقبليًا في السلطة في عهد ما بعد أبي مازن.

وأوضح أنه « من بين 1300 مصوت في اللجنة 390 اختاروا البرغوثي، الذي يتمتع الآن بالمركز الثاني في أهميته بحركة فتح، بعد أبي مازن مباشرة ».

وأشار الموقع إلى أن « أمل مقربي البرغوثي هو أن مكانته في السياسة الفلسطينية كزعيم تنظيم تؤدي لضغط السلطة على إسرائيل لإطلاق سراحه في يوم من الأيام ».

هذا وأجريت محاولات كثيرة في السابق لتشديد الضغط على إسرائيل لإطلاق سراحه، ومن ضمنها مبادرات لتقديم اسمه كمرشح لجائزة نوبل للسلام، اليوم أصبح واضحًا انه في اليوم الذي سينهي فيه أبو مازن ولايته سيتضاعف الضغط لإطلاق سراح البرغوثي، بحسب الموقع.

كلمات دلالية