خبر قمة مجلس التعاون الخليجي تنطلق اليوم في البحرين

الساعة 06:53 ص|06 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نطلق اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة قادتها، وحضور رئيسة وزراء بريطانيا، وسط تطلعات واسعة باستكمال مسيرة التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وتعزيز إنجازات التكامل، وصولاً إلى تحقيق الوحدة الخليجية المنشودة.

وتناقش اجتماعات الدورة على مدى يومين، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين دول المجلس. ومن بين أكثر القضايا التي ستكون على طاولة الاجتماعات، ما يتعلق بملف الاتحاد، والتكامل الشامل، وهو الملف الذي بات يفرض نفسه على الرأي العام الخليجي في هذه الفترة بالذات لأكثر من سبب، أقلها وجود العوامل المحفزة والمقومات الرئيسة للتوحد بين شعوب المجلس، ودور الاتحاد في حال النجاح في تحقيقه، في حل الكثير من المشكلات ومجابهة العقبات، خاصة مع تصاعد حدة التهديدات التي تحيط بالمجلس، وفقاً لتقارير إعلامية.

ورحب مجلس الوزراء البحريني بانعقاد قمة مجلس التعاون الـ37، مبدياً تطلعه لتعزيز التعاون الخليجي في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية «الدقيقة».

وأعرب المجلس في بيان صحفي عقب جلسته الأسبوعية عن تطلعه لتحقيق تطلعات وآمال الشعوب الخليجية، والارتقاء بمستوى التعاون بين دول المجلس وحماية منجزاته، متمنياً التوفيق لقادة دول مجلس التعاون في أعمال هذه القمة.

كما رحب المجلس بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية إلى البحرين، مؤكداً أن هذه الزيارة التاريخية تأتي لتجسيد الروابط الوثيقة بين البلدين قيادة وشعباً.

ورحب مجلس الوزراء كذلك بالزيارة التي تقوم بها رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، إلى البحرين التي تعتبر الأولى لها لمنطقة الشرق الأوسط، وتعكس قوة العلاقات الخليجية البريطانية، وحرص الجانبين على تعزيز علاقاتهما سياسياً واقتصادياً.

كلمات دلالية