خبر الأحمد: المناخ إيجابي لإنهاء الانقسام

الساعة 01:14 م|05 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة « فتح » عزام الأحمد، النقاب عن أن مناخا وصفه بـ « الايجابي والمشجع » يسود الآن في الساحة الفلسطينية لإنهاء صفحة الانقسام.

وثمّن الأحمد، موقف حركة « حماس المساهم في إنجاح مؤتمر فتح السابع، سواء من خلال تسهيل سفر أعضاء الحركة من غزة إلى الضفة، أو من خلال رسالة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل للمؤتمر ». بحسب وكالة « قدس برس ».

وأضاف: « رسالة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى مؤتمر حركة فتح السابع كانت إيجابية للغاية، وقد شكره الرئيس محمود عباس على ذلك، وقد خلقت مشاركة حماس في مؤتمرنا ارتياحا في المؤتمر، لدى اللجنة المركزية وخلقت مناخا إيجابيا ».

وأضاف: « نحن لا نريد شيئا جديداً، فقط نسعى لتطبيق ما اتفاقنا عليه، أي تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على الانتخابات وتلتزم ببرنامج منظمة التحرير باعتبارها حكومة الرئيس محمود عباس ».

وأشار إلى أنهم سيطلقون اتصالات جديدة من أجل التعجيل بخطوة سياسية تنهي الانقسام.

وقال: « على الرغم من كل الخلافات والانتقادات التي جرت بيننا، لم نخطئ يوماً في حق حماس، وكان الرئيس محمود عباس يردد بأن حماس جزء من الشعب الفلسطيني وجزء من حركته الوطنية »، على حد تعبيره.

وكان ممثلون عن حركة « حماس » قد شاركوا لأول مرة في مؤتمر حركة « فتح » السابع، وألقى خلاله رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » خالد مشعل كلمة قرأها عضو المجلس التشريعي أحمد الحاج علي.

كلمات دلالية