خبر ما هي الإمتيازات الحقيقة التي يحصل عليها عضو مركزية فتح؟!

الساعة 10:29 ص|04 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

تحت عنوان « سيارة وVIP و30 ألف دولار شهرياً تنتظر عضو مركزية فتح » تداولت وسائل إعلامٍ محلية أبرز الامتيازات التي يحصل عليها أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وذكرت وسائل الإعلام –وفقاً لمصادر خاصة- أن « عضو اللجنة المركزية يحظى بمخصصات مالية شهرية ثابتة تقدر بـ 30 ألف دولار ».

ولفتت المصادر إلى أن « ما يقارب من نصف المخصصات تذهب لطاقم مساعديه، ونثريات مكتب وبدل إيجار ».

كما « يتمتع بسفريات ضمن وفود حركية في إطار العلاقات الدولية، ويمنح سيارة وبدل تنقل، وبطاقة »VIP« درجة »A« للمركزية، وبدرجة »B« للثوري ».

بدوره، فند قيادي في حركة فتح –رفض ذكر اسمه- لـ« وكالة فلسطين اليوم » أبرزت تلك الميزات، قائلاً « ما ورد عن حصول أعضاء اللجنة المركزية 30 ألف دولار كراتب غير صحيح إطلاقاً والرقم يفتقد للدقة ».

وبين، أن العضو يتقاضى راتباً قد يحصل عليه موظف حكومي، لافتاً إلى أن الجزء الأكبر من الأموال التي تصل العضو هي عبارة عن ميزانيات خاصة بالمفوضية ومخصصات للملف الذي يديره كبدل نثريات واعمال لوجستية أخرى.

وأضاف: يحصل العضو على بطاقة VIP وتسهيلات لمروره، لكنها غالباً ما تكون عرضة لسياسات العرقلة « الإسرائيلية » التي يعاني منها أبناء شعبنا بفعل الاحتلال « الإسرائيلي »، مستذكراً توقيف واحتجاز الأخ عباس زكي وسلطان أبو العنين.

وتابع: يحصل العضو في اللجنة على سيارة وبدل محروقات وعلى مرافقين والهدف من تلك الامتيازات تسهيل مهامه التنظيمية.

وأكد القيادي الفتحاوي أن الهدف من نشر تلك الأخبار والتركيز على الامتيازات تأتي في ظل حملات التشويه التي طالت مؤتمر الحركة السابع خاصة بعد نجاحاته التي حققها من خلال انعقاده وسير العملية الانتخابية الديمقراطية داخل الحركة.

من جانبه، قال عضو المجلس الثوري لحركة « فتح »  في المؤتمر السادس الصحفي حافظ البرغوثي في مقال نشره في تاريخ 26/11/2016 تحت عنوان (ثلاثة رواتب لعضو الثوري) إن امتيازات عضو المركزية فهي تكملة راتب ليصل الى 3500 دولار شهريا  اي راتبه من السلطة ان كان موظفا او متقاعدا يضاف اليه  ما يرفعه الى 3500 دولار.

وأضاف في مقاله الذي نشر على موقع « شاشة نيوز »: اما السيارة فهي هبة من الرئاسة إن شاءت صرفتها وان شاءت حجبتها فحركة فتح  فقيرة بالمال ولا تتلقى اي دعم خارجي .

وتابع: فلا امتيازات حقيقية لأعضاء الثوري والمركزية ولا ضرورة ان يسيل لعاب البعض عليها  بل هناك ضرورة لأن نسيل دمنا وعرقنا من اجل الفتح  والمشروع التحرري.

كلمات دلالية