خبر فيديو- كيف تتخلص من ضباب زجاج السيارة أثناء القيادة في الشتاء

الساعة 06:45 ص|04 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

في فصل الشتاء، من الوارد ان يكون الجو ممطر وضبابي مما يجعل الرؤية غير واضحة عند السير بالسيارة بسبب ضبابية النوافذ. وهذا يمثل خطورة في بعض الأحيان، بسبب قلة الرؤية مما يجعل القيادة في تلك الحالة اكثر خطورة. خاصة في الصباح وأنت ذاهب للعمل. ولكن من السهل التخلص من ضباب النوافذ في ثانية، ولكن من الأفضل منع حدوث ذلك من البداية.

كيف تتجنب ضبابية النوافذ في الشتاء اثناء القيادة؟
1-  اول شئ عليك فعله لتجنب ضبابية نوافذ السيارة هو الحفاظ على جفاف السيارة من الداخل. لأن الهواء داخل السيارة يكون رطب، مما يسبب الضباب داخل السيارة. قم بوضع المظلات والملابس الرياضية والأشياء الأخرى الرطبة داخل صندوق السيارة، وقم بتجفيف حذائك قبل دخول السيارة اذا كانت تمطر في الخارج.

2- تنظيف نوافذ السيارة من الخارج والداخل ايضاً. الأوساخ تسبب الرطوبة، لذلك اذا كانت نوافذ السيارة مغطاة بالتراب والأوساخ الأخرى، فأنها تجعل النوافذ ضبابية بسهولة اكثر.

3-  استخدم طلاء مضاد للضباب بعد تنظيف نوافذ السيارة. هذا الطلاء ينشأ طبقة تمنع تكون الضباب.

4- لا تقم ابداً بمسح نوافذ السيارة باستخدام مساحات السيارة، لأنه لا يزيل الرطوبة و لكن يجعلها اسوأ.

5-  ادخل هواء دافئ داخل السيارة. الهواء الدافئ يبقي السيارة اكثر دفئاً ولا تسمح بتجديد الهواء. وضع إعادة توزيع الهواء داخل السيارة، سيقوم فقط نتحريك الرطوبة؛ لذلك من المستحسن ان لا تضع وضع التدفئة. يمكن فقط فتح احدي النوافذ قليلاً بحيث يسمح بدخواء هواء جديد داخل السيارة
 
6-
 اخر نصيحة للتخلص من الرطوبة داخل السيارة هو استخدام مزيل للرطوبة. ويمكن ان تعلقها في مراَة الرؤية الخلفية، وسوف تساعد في الحفاظ على الهواء الجاف داخل السيارة

7-  يجب احماء السيارة قبل القيادة، لذلك اذا ظهر اي ضباب على نوافذ السيارة فمن السهل التخلص منه. عند القيادة يجب الأنتباه فقط على الطريق، والأهتمام باشياء اخرى مثل ضباب النوافذ قد يسبب إلهاء قاتل لك.

8-  قم بإحماء سيارتك قبل البدء في القيادة وافعل ذلك في فضاء مفتوح وليس في خراج مغلق لأنه يمكنن ان يسبب لك التسمم بسبب غاز اول اكسيد الكربون.

 

كلمات دلالية