خبر أسباب نقل تصويت « فتحاوية غزة » من مقر نقابة المحامين..؟

الساعة 10:39 ص|03 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أوضح المحامي أيمن أبو عيشة مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة المحامين بغزة اليوم السبت، أن الاعتراض الذي تقدم به عدد من المحامين بشكل شفوي على عقد جلسة الترشح والانتخاب الخاصة بأعضاء المؤتمر السابع من قطاع غزة، جاءت على أساس أن مقر النقابة ليس له علاقة بعمل التنظيمات الحزبية.

وأكد أبو عيشة في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن هذا الموقف جاء حرصاً على مهنية النقابة واستقلاليتها، وألا تكون النقابة لأداة لأي حزب كان، موضحاً: لسنا معنيين بأن تتحول النقابة لغرف للأحزاب.

وبين أن ما جرى في نقابة المحامين، هو تسريب معلومات تفيد بعقد جلسة الترشح والانتخاب لأعضاء المؤتمر السابع لحركة فتح والذين منعتهم « إسرائيل من الوصول إلى رام الله داخل مقر النقابة، الأمر الذي رفضه عدد من المحامين، خاصةً بعد التواصل مع عدد من أعضاء النقابة في غزة والبالغ عددهم 6 وأكدوا عدم علمهم بالأمر، وأنه أمر غير قانوني.

وأضاف أبو عيشة، أنهم علموا بفتح مقر النقابة بالأمس لإجراء الانتخابات، فتوجه عدد من المحامين من بينهم أبو عيشة والمحامي محمد النجار، وتحدثوا بشكل هادئ مع نائب نقيب المحامين، وسجلوا موقفهم، بأن النقابة في وقت سابق رفضت الموافقة على قيام الاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي أنشطة داخل مقر النقابة، وفي نفس الوقت يتم الموافقة على نشاط لتنظيم آخر.

وقال أبو عيشة: »إن نائب النقيب تفهم موقفنا وقال لنا أن رسالتنا وصلت، ويتفهم موقفنا"، مشدداً على أن المحامين لم يطالبوا بمغادرة أعضاء فتح لمقر النقابة، ولكنهم فقط سجلوا موقف لدى نقابة المحامين، أن ما تم هو خطأ والأصل أنه لم يتم.

وأوضح أبو عيشة، أنه بالأمس جرى داخل مقر النقابة ترشيح أعضاء المؤتمر، لكن اليوم تم نقل الانتخابات لمكان آخر، مشدداً على أنهم ليسوا ضد المؤتمرين.

يُذكر، أنه تجرى اليوم انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح في رام الله بالضفة المحتلة، حيث خرج  أكثر من 300 قيادي من حركة فتح من قطاع غزة للمشاركة في الانتخابات فيما منع مايقارب 75 آخرين من مغادرة القطاع.

كلمات دلالية