خبر « الإسراء » تبحث سبل التعاون المشترك مع بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي

الساعة 11:54 ص|01 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

غزة – دائرة العلاقات العامة

استقبل الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء في مكتبه، ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي (Erasmus +) أ.د نضال جيوسي، وبحث معه سبل التعاون المشترك، وتفعيل دور الجامعة كعضو فاعل في بعثة فلسطين، والتأسيس لعلاقات وشراكات أكاديمية محلية ودولية نحو عصرنة التعليم بهدف النهوض بالتعليم العالي.

وكان في استقبال أ.د جيوسي إلى جانب الدكتور الحجار، مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية د. علاء مسلم، ومدير التخطيط والجودة المهندس موسى الأسطل، ود. عمر محيسن عميد كلية الهندسة ود. سمر عطالله ، والأستاذ يزدان العماوي مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة.

من جانبه، رحب د. « الحجار » بالدكتور جيوسي في حرم جامعة الإسراء، مثمناً دوره الريادي في قيادة البرنامج والعمل الدؤوب في خدمة التعليم العالي، لافتاً إلى أن البرنامج يعتبر بمثابة أسلوب عصري يربط التعليم العالي الفلسطيني بالمؤسسات الأكاديمية الأوروبية في إطار تنفيذ مشاريع مشتركة وبرامج تبادلية، وله الأثار الإيجابية على تقدم التعليم العالي في فلسطين.

وأوضح، د. الحجار، أن جامعة الإسراء ورغم حداثة نشأتها، فإنها تسعى لأن تكون عنصراً فاعلاً ومؤثراً وشريكاً قوياً وتقدم العون من خلال تسخير مواردها المادية والبشرة لخدمة هذا الهدف والتقاطع مع البعثة في تحقيق استراتيجيتها وأهدافها بالارتقاء بالتعليم العالي في فلسطين.

هذا وأكد المهندس موسى الأسطل مدير التخطيط والجودة، أن الجامعة تعمل بنظام الجودة العالمية (الايزو) والذي يشكل أساسا للممارسات المثلى المتبعة في الجامعة، وتشكل نموذجا متميزاً بين مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

من جانبه، قدّم أ. العماوي للضيف (جيوسي) نبذة مختصرة عن نشأة جامعة الإسراء وبرامجها ومرافقها وخطتها الاستراتيجية والأهداف التي تصبو إلى تحقيقها في المستقبل القريب والتي تنسجم مع شعارها الذي ترفعه « التغيير نحو الاحتراف » وفي إطار التعليم التطبيقي النوعي الذي تنتهجه في تدريسها.

بدوره، أعرب د. جيوسي عن سعادته وإعجابه الشديد بزيارة جامعة الإسراء، مشيداً بالإنجاز المميز الذي حققته الجامعة في فترة قصيرة.

وأشاد بالإنجاز المميز للجامعة في فترة قصيرة، حيث وجد صرحاً أكاديمياً ينبض بالحياة والعلم. مؤكداً على ضرورة استفادة الجامعة من برامج البعثة نحو عضوية التعليم العالي.

وفي هذا الإطار فقد قدم جيوسي إضاءة سريعة عن نشأة البعثة، وبرامجها وما حققته حتى اليوم.

وفي ختام اللقاء، رافق د. « الحجار » ووفد الاستقبال من الجامعة، د. جيوسي في جولة داخل أروقة الجامعة ومرافقها والمختبرات الصحية وقاعات الحاسوب والقاعات الدراسية وقاعة المؤتمرات ومتحف الجامعة. الأمر الذي أثار إعجاب الضيف بالإمكانيات التي تمتلكها الجامعة.



9

10

7

8

6

5

4

3

2

1

كلمات دلالية