خبر الأسير حسن لافي في كنف الحرية بعد 10 أعوام ونصف من الأسر

الساعة 10:45 ص|30 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

بمشهد يفيض بالفرح، ويتلألأ بدموع الترقب والانتظار، استقبلت عائلة لافي ابنها الأسير المحرر حسن لافي، الذي قضى عشر أعوام ونصف العام خلف قضبان القهر والظلم في سجون العدو الصهيوني.

وكان في استقبال الأسير المحرر « حسن لافي » الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال من معبر بيت حانون « إيرز »، كوادر حركة الجهاد الإسلامي ومجاهدي سرايا القدس وعائلة الأسير التي عبرت عن فرحتها الكبيرة بتحرره من سجون القهر والظلم الصهيونية.

ورفع المشاركون في استقبال الأسير « لافي » أعلام فلسطين ورايات حركة الجهاد الاسلامي ولافتات التهنئة والترحيب بالأسير بانقضاء محكوميته وعودته بسلام إلى أهله ومحبيه.

وقال « لافي » في حديثه لمراسل الاعلام الحربي عقب الافراج عنه: « لا أستطيع أن أعبر عن مدى فرحتي في هذه اللحظات وأنا بين أهلي وأحبائي، شعوري بالفرح كبير لكن الغصة لا زالت بقلبي على أخواني الأسرى الذين تركتهم من خلفي في علب الموت ينتظرون قوارب النجاة ».

وأضاف: الأسرى يأملون من الجميع ويرتجونهم للوحدة من جديد وإعادة رصّ الصفوف لتعزيز صمودهم وكرامتهم التي يحاول الاحتلال والسجان سلبها وتجريدهم إياها.

وتابع: « لا أحد يستشعر بمعاناة الأسرى التي يعيشونها إلا من خاض تلك التجربة المرّة، فإذا كان الشهيد ينزف دماً للحظة، فان الأسير ينزف ألماً عشرات السنين، بين جدران يلفها الصمت والظلمة، لا يسمع النداء من خلفها إلا الله »

ولفت إلى أن رسالة الأسرى والأسيرات رسالة قوية لكل من حملوا بنادقهم وامتشقوا سلاحهم أن يشدوا ساعدهم من أجل تحريرهم من سجون الظلم، وردّ كرامتهم إليهم، وحريتهم التي يريدونها« .

ومضي بالقول: »لا بد من الوحدة التي تعتبر هي رأس مالنا وحصننا المنيع أمام عدونا الذي يفرح بنا أشد الفرح ونحن تائهين في ظلمات تفرقنا وانقسامنا«

من جانبها عبرت عائلة »لافي« عن فرحتها الغامرة بتلك المناسبة التي غدى فيها ابنها الأسير »حسن" حراً طليقاً يتنسم نسيم الحرية بين أهله وأقرانه ومحبيه بعد سنوات طوال من الأسر في سجون العدو الصهيوني.

وتقدمت العائلة بعبارات الشكر والامتنان لكل من شاركهم هذا اليوم السار، متمنية من العلي القدير الفرج القريب لكل الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وأن يردهم إلى أهلهم سالمين غانمين في القريب العاجل.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد أفرجت مساء أمس الثلاثاء عن الأسير المحرر حسن لافي من سكان مدينة رفح، والذي قضى عشرة أعوام ونص في سجون العدو بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.



لافي5

لافي4

لافي3

لافي2

لافي1

المحرر حسن لافي

 

كلمات دلالية