خبر حملة كسر حصار غزة (تفاعل عالمي)

الساعة 01:16 م|29 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

تتواصل فعاليات الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة تحت شعار “يدا بيد لكسر الحصار” في العديد من المدن والعواصم العربية والعالمية للمطالبة برفع الحصار عن غزة.

وأقامت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة في نيجيريا فعالية تضامنية ألقيت فيها محاضرة تثقيفية أكدت على أهمية كسر الحصار عن قطاع غزة لما سببه الحصار من معاناة لسكان القطاع.

وطالب المشاركون في الفعالية بضرورة فتح معبر رفح البري بشكل كامل للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

في ذات السياق أقامت الحملة العالمية لكسر الحصار في لبنان فعالية تضامنية مع غزة من خلال دوري رياضي لكرة القدم جمعت فريق اللد وفريق العودة وفريق بيت المقدس.

وألقت الشاعرة أسماء قلاوون ممثلة الحملة في لبنان كلمة أكدت فيها على أهمية الرياضة للشباب ودورهم في مناصرة إخوانهم في غزة ومواجهة العدو بالجسد والروح.
وأكد المنضمون والمشاركون في الفعالية أن الهدف من الفعالية هو إيصال رسالتهم التضامنية مع غزة من خلال الرياضة.

أقيمت في الجزائر وتونس عددا من الفعاليات التضامنية مع غزة وقد طالب المشاركون فيها بضرورة فتح المعابر ورفع الحصار عن غزة وبأن يرتقى مستوى رد الفعل الدولي على هذا الحصار الظالم إلى المستوى الإنساني والأخلاقي الذي تستحقه.

وأكدوا على ضرورة وقوف الجميع وقفة إخلاقية وإنسانية وسياسية مع سكان قطاع غزة.

وقد أكدت كل فعاليات الحملة على ضرورة دعم أهل غزة، والعمل من أجل إنهاء حالة الحصار المفروضة على غزة، من خلال إبراز معاناة الكبار والمرضى وطلبة العلم والظروف المأساوية التي يعيشها السكان في غزة وكل فلسطين.

وأكدت الفعاليات على الاستمرار في نهج المقاومة والصمود حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا.
تجدر الإشارة إلى ان الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة مستمرة في فعالياتها التي تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى العمل على الضغط على الأنظمة وصناع القرار من أجل كسر هذا الحصار الذي فرضه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ عام 2006 والذي أدى إلى وقف عمليات الإنتاج وفقدان فرص العمل على نطاق واسع، حيث فرض الاحتلال حظرا شبه كامل على الصادرات من غزة، وقيّد الواردات ، وأوقف دخول الإغاثات الإنسانية.

وفي نفس السياق تتواصل حملة التوقيع على العريضة الالكترونية لكسر الحصار عن غزة باللغتين العربية والإنجليزية, والتي تهدف إلى تجمع عالمي من أجل إيصال معاناة سكان قطاع غزة المحاصر إلى الرأي العام العالمي بغرض الضغط لفتح المعابر وكسر الحصار المفروض على القطاع.

 

كلمات دلالية