خبر وكيل وزارة العدل يناقش مع مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل قضايا مشتركة

الساعة 10:59 ص|29 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

ناقش وكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش اليوم مع مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل العقيد فؤاد أبو بطيحان قضايا مشتركة تتطلب تدخلا من وزارة العدل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العقيد أبو بطيحان على رأس وفد (من الإدارة العامة) لمراكز الإصلاح والتأهيل للوزارة، بحضور مدير عام وحدة حقوق الإنسان وشكاوى المواطنين ورئيس لجنة التفتيش على السجون بالوزارة أحمد الكحلوت ورئيس قسم التفتيش على السجون أشرف المغاري.

ورحب وكيل الوزارة البرش بالزيارة التي قال أن الهدف بينهما هو توطيد العلاقة للسير قدماً لتحقيق مبدأ سيادة القانون وحفظ حقوق النزلاء وضمان عدم التعرض لروح القانون.

وبحث الجانبان استمرار آلية التعاون بينهما فيما يتعلق بصلاحيات منح الإجازات البيتية لنزلاء هذه المراكز، وتوضيح تام للصلاحيات في هذا الأمر.

كما طالب أبو بطيحان وكيل وزارة العدل بالتدخل لدى المحاكم بعقد محاكمات سريعة لبعض الموقوفين دون محاكمات، والبت بأمرهم إلى جانب مناقشة عدة قضايا مثل بعض المرضى المزمنين.

وأبدى وكيل الوزارة استعداده التام لتذليل أي عقبات تعترض  بين الجانبين المبنية على أسس من التفاهم والتعاون الدائم بين الوزارة والمراكز، واعداً بالتدخل في تلك القضايا بشكل عاجل وداعياً إدارة المراكز لتزويد الوزارة بكل الأمور التي يتطلبها العمل لحفظ حقوق النزلاء.

 

كلمات دلالية