خبر صفقة الغواصات الألمانية معرضة للإلغاء بسبب شبهة الفساد

الساعة 01:04 م|28 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أعرب مصدر مطلع في شركة صناعة الغواصات الالمانية « تيسنكروف » عن اعتقاده بوجود احتمال كبير جداً لإلغاء صفقة الغواصات المبرمة بين الشركة والحكومة الألمانية و« إسرائيل ».

وأضاف المصدر في مقابلة أجرتها معه اليوم الاثنين صحيفة « هندلسبلت » أن الغواصة السادسة التي تحمل اسم « احي دكار » والمقرر توريدها الى « إسرائيل » 2019 يبدو أنها ستكون الاخيرة التي يتم بناؤها في حوض بناء السفن « كيل » الألماني لصالح « إسرائيل » واعتقد أن صفقة بيع « إسرائيل » ثلاث غواصات أخرى إضافة لسفينة حراسة آبار النفط والغاز في عرض البحر سيتم إلغاؤها كونها تقع في قلب عاصفة شبهات الفساد الدائرة حاليا في « إسرائيل ».

وكشف يوم أمس النقاب عن تلقي « دافيد شامرون » المحامي الخاص لنتنياهو مبلغ 700 ألف شيكل مقابل تمثيله للممثل الشركة الالمانية في « إسرائيل » « ميكي غنور » حيث ثبت تمثيل المحامي المذكور للمثل الشركة الالمانية طيلة السنوات الخمس الماضية في العديد من الأعمال والصفقات بعضها يتعلق بأحواض بناء السفن الالمانية والبعض الاخير يتعلق بصفقات عقارية وغيرها.

وتبين لصحيفة « هآرتس » التي كشفت الفضيحة أن المحامي « شامرون » حصل من ممثل الشركة الألمانية على مبلغ 715 ألف شيكل منذ عام 2012 ما يعني أنه حصل على ما يقارب 3 آلاف دولار شهرياً.

كلمات دلالية