ناشد بالتدخل لتوفيره للمستشفيات

خبر القدرة: سنكون أمام خيارات قاسية حال عدم توفر الوقود

الساعة 05:15 م|25 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

وجه الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، نداء ومناشدة لكافة الجهات المعنية، بالتدخل العاجل من اجل توفير الوقود اللازم لمستشفياتها.
وقال القدرة في تصريحات صحفية، « اذا لم يتم دعم المستشفيات بالكميات اللازمة من الوقود خلال الساعات القادمة فاننا سنكون امام خيارات قاسية ».

وأكد القدرة في تصريحات سابقة، أن مستشفيات غزة تمر بأزمة حقيقية جراء نقص الوقود، وتحتاج إلى 420 ألف لتر من السولار شهرياً في حال انقطع التيار الكهربائي 8 ساعات وإذا زاد انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الساعات فإن استنزاف هذه الكمية يكون بشكل متسارع.

وأكد أن الوزارة أمام أزمة حقيقية في المستشفيات بدأت بالفعل في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن المستشفى يخدم نحو 40 ألف نسمة.

وحذر من أن كافة مستشفيات قطاع غزة خلال الساعات والأيام القادمة ستكون أمام نفس المشهد الذي يعاني منه مستشفى محمد الدرة في حال لم يتم تزويدها بالوقود.
وقال القدرة إنه حتى اللحظة لا يوجد أي دعم فعلي، على الرغم من مناشدة الوزارة لكافة الجهات المعنية وحكومة التوافق بسرعة التدخل لإنقاذ الوضع الصحي في مستشفيات قطاع غزة لإمداد المستشفيات بالكميات المطلوبة.

ويعاني قطاع غزة من أزمة خانقة في قطاع الكهرباء منذ سنوات، حيث لا يصل التيار الكهربائي في أفضل أحواله لمنازل المواطنين أكثر من ثمانية ساعات، تتقلص من نقص كميات الوقود وتعطل الخطوط المغذية للقطاع بالكهرباء.

 

كلمات دلالية