خلال زيارة الوفد الاعلامي الفلسطيني لوكالة أ.ش.أ

خبر صحفيون مصريون" القضية الفلسطينية محور اهتمام الاعلام الرسمي المصري

الساعة 09:30 ص|24 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت قيادات وكالة أنباء الشرق الأوسط حرص الاعلام والصحافة في مصر على أن تكون القضية الفلسطينية في مقدمة القضايا محور اهتمامها، وباعتبارها القضية المركزية لمصر وللعيديد من الأقطار العربية الأخرى.. موضحة أن القضية الفلسطينية تكون على الدوام بنداً أساسياً من مجمل ما يتم نشره أو بثه أو إذاعته عبر وسائل الإعلام والصحف المصرية المختلفة.

جاء ذلك في كلمات لعدد من قيادات الوكالة خلال استقبالهم لوفد إعلامي وصحفي فلسطيني رفيع المستوى يزور مصر حالياً، ويمثل عدداً كبيراً من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام في فلسطين.

وأشارت قيادات الوكالة إلى أن مصر قيادة وحكومة وشعباً تولي اهتماماً كبيراً بالقضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي يتجسد في اللقاءات الثنائية للرئيس عبد الفتاح السيسي بنظرائه من مختلف دول العالم، وأيضاً عبر جهود الدبلوماسية المصرية، سواء أمام المحافل والمنظمات الدولية أو في إطار العلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم.

وذكرت أن وكالة أنباء الشرق الأوسط لها قرابة 25 مكتباً ومراسلاً في مختلف العواصم العربية والعالمية، وأنه إدراكاً منها لخصوصية العلاقة مع الشعب الفلسطيني والحرص على الاهتمام بقضيته العادلة، فقد حرصت الوكالة ومنذ سنوات طوال أن يكون لها مكتبان في فلسطين، أحدهما في رام الله والآخر في قطاع غزة، وتوفد لهما على الدوام خيرة كفاءاتها.

من جانبه، ثمن الوفد الإعلامي الفلسطيني الدور المصري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه حتى إقامته دولته المستقلة وإقرار حقوقه المشروعة.

وعبر محمد أبو جياب منسق الوفد الإعلامي الفلسطيني عن سعادة الوفد بزيارة مقر وكالة انباء الشرق الأوسط باعتبارها أعرق وكالة إعلامية عربية على المستوى الإقليمي. موجهاً الشكر للوكالة على دورها في إبراز القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ان زيارة الوفد لمصر سيكون لها ما بعدها على مستوى العلاقة الإعلامية والشعبية بين مصر الشقيقة وفلسطين، كما ستكون جزءاً مهما من صياغة مرحلة جديدة على المستوى الإعلامي بين البلدين الشقيقين.

وأشار الى ان المنطقة العربية تعيش حالة من التفكك والأزمات والانشغال بالقضايا الداخلية، مما أدى إلى حرف البوصلة الإعلامية في بعض وسائل الاعلام العربية عن القضية المركزية للأمة وهي القضية الفلسطينية.

وأعرب عن امل الوفد في إعادة صياغة الرؤية الإعلامية العربية وتصويب البوصلة الإعلامية باتجاه المزيد من تسليط الضوء على القضية الفلسطينية المركزية وعلى فضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها تهويد القدس والتفرد بها والذي وصل الى حد منع الأذان بالإضافة إلى بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تهدد الوحدة الجغرافية للدولة الفلسطينية.

وتقدم أبو جياب باسم الوفد بالدعوة لوفد اعلامي مصري لزيارة غزة للاطلاع على الأوضاع في القطاع ونقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي.

من جانبه، أكد الإعلامي ياسر أبو هين عضو الوفد أن العلاقات المصرية الفلسطينية، بدأت مرحلة جديدة من التعاون الوثيق.. موضحاً أن الوفد الفلسطيني لمس هذا الأمر بصورة جلية خلال لقاءاته على هامش زيارته إلى مصر.

وثمن أبو هين الدور الذي تضطلع به القيادة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني، مؤكداً أن هذا الانقسام هو مجرد سحابة صيف لن تستمر طويلاً وستنقشع في القريب العاجل بفضل الجهود المصرية.

من جهته، قال ذو الفقار سويرجو عضو الوفد أن جموع الشعب الفلسطيني تثق في كون الدور المصري هو صمام الأمان للتصدي لمحاولات إسرائيل لشطب فلسطين من خريطة المنطقة العربية.. مؤكداً أن الوفد حمل معه أثناء قدومه إلى القاهرة هموم الشعب الفلسطيني أمام محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وأعرب الإعلامي صالح المصري عن تقدير الوفد لدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحصار الإسرائيلي.

ودعا المصري الى تعزيز التعاون الإعلامي المصري الفلسطيني وتبادل الخبرات بين الصحفيين الفلسطينيين ووكالة أنباء الشرق الأوسط وتدريب الطواقم الغعلامية الفلسطينية في مصر. معرباً عن تطلعه لزيارة وفد إعلامي مصري لغزة.

وتفقد الوفد خلال الزيارة أقسام وقطاعات الوكالة التحريرية المختلفة، والمعدات الحديثة والمتطورة التي تستخدمها في شئونها الفنية، كذلك مركز التدريب الصحفي الذي يتولى إعداد الكوادر الصحفية من مصر ومختلف الأقطار العربية.

كلمات دلالية