خبر مسئول تركي يؤكد عروبة وإسلامية القدس

الساعة 04:16 م|22 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد نائب وزير الخارجية التركي السفير أحمد يلدز اليوم الثلاثاء على عروبة وإسلامية مدينة القدس المحتلة، ورفض بلاده مشروع القانون الإسرائيلي الرامي إلى حظر استخدام مبكرات الصوت عند رفع الآذان في المدينة المقدسة.

جاء ذلك لدى لقائه سفير فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى ليبارك له توليه منصبه الجديد منذ بضعة أسابيع بعد أن كان يعمل في الرئاسة التركية كمستشار للرئيس التركي.

وأشار يلدز إلى أن ادارة الشؤون الدينية قامت مؤخرا رسميا بإدراج زيارة القدس في برامج الحج والعمرة للحجاج والمعتمرين الاتراك بهدف زيادة اعدادهم ومضاعفة إقاماتهم في المدينة المقدسة.

وعبر عن إدانة تركيا لممارسات الاحتلال الإسرائيلي وخروقاتها للقانون الدولي، مشيرا الى البيان الذي اصدرته الحكومة التركية يوم أمس وتضمن الادانة لقانون منع الآذان الذي يتم العمل عليه إسرائيليا.

كما عبر عن دعم تركيا للجهود التي تبذلها فرنسا لعقد مؤتمر دولي خاص بالقضية الفلسطينية، مؤكدا على موقف تركيا الداعم للمصالحة وأهمية انهاء حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وخلال الاجتماع أطلع مصطفى مضيفه على تطورات الاوضاع الفلسطينية وطبيعة الممارسات الإسرائيلية الهادفة الى إفشال حل الدولتين عبر مواصلة سياسة مصادرة الاراضي وبناء مستوطنات جديده وتوسيع القائم منها وتهويد مدينة القدس المحتلة.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات لعقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة الحكومية الفلسطينية التركية والتي من المفترض أن تنعقد قريبا برئاسة وزيري خارجية في البلدين، وسيتم على هامشها توقيع عددا من الاتفاقيات بين البلدين.

 

كلمات دلالية