خبر تدمير مزيد من قرى المسلمين غرب ميانمار

الساعة 01:33 م|21 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

كشفت صور التقطت بالأقمار الصناعية بثتها منظمة « هيومن رايتس ووت » المدافعة عن حقوق الإنسان الاثنين أن أكثر من ألف منزل دمرت في قرى مسلمة غرب ميانمار، حيث يخوض الجيش مواجهات مع المتمردين منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.     

وتظهر الصور التي التقطت بين 10 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أكثر من ثمانمئة مبنى دمرت مؤخرا في خمس قرى في ولاية راخين التي يطوقها الجيش منذ أسابيع.

وقالت المنظمة إن هذا الرقم يرفع إلى 1200 عدد المنازل التي دمرت في الأسابيع الماضية، وتشكل أعمال العنف هذه تحديا لأونغ سان سو تشي وحكومتها المدنية الأولى في ميانمار منذ عقود.

وتؤكد الحكومة -من جهتها- أن ثلاثمئة منزل فقط دمرت بأيدي « إرهابيين » يريدون بث الشقاق بين القوات الحكومية والشعب.
     

ويتهم العسكريون وسائل الإعلام التي نقلت معلومات نشرتها المنظمة من قبل استنادا إلى صور التقطت بالأقمار الصناعية أيضا، بنشر أنباء خاطئة.     
     

وقال براد آدامز المسؤول في منظمة « هيومن رايتس ووتش » بآسيا إنه بدلا من الرد باتهامات وإنكار على طريقة الجيش، على الحكومة أن تنظر إلى الوقائع.
     

والجيش متهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الأقلية المسلمة من اغتصاب نساء إلى قتل مدنيين، وهذه الاتهامات يصعب التحقق منها من مصدر مستقل؛ إذ إن السلطات تراقب بصرامة الدخول إلى المنطقة وتمنع الصحفيين من الوصول إليها.

 

كلمات دلالية