خبر جامعة الإسراء تستقبل وفداً من اتحاد الجامعات العربية

الساعة 01:22 م|21 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

استقبلت جامعة الإسراء اليوم، وفداً رفيع المستوى من اتحاد الجامعات العربية.

وكان في استقبال الوفد، الذي ضم كلاً من أ.د عبد الخالق عبد الرحمن الفرا رئيس جامعة الأزهر بغزة، وأ. د عادل عوض الله رئيس الجامعة الاسلامية بغزة، وأ.د عبد الجليل حسن صرصور رئيس جامعة غزة، كلاً من رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار ، ومستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية د. علاء مسلم، ومدير دائرة الجودة والتخطيط المهندس موسى الأسطل ومدير العلاقات العامة والدولية الأستاذ يزدان العماوي.

من جهته، نقل د. « الحجار » تحيات جامعة الإسراء للأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان - الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، مثمناً دوره في خدمة الجامعات والقطاع الأكاديمي والبحثي في الوطن العربي.

واستعرض د. الحجار ما قدمته الجامعة منذ انطلاقتها للطلبة من تسهيلات، وأطلعهم على البرامج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، وما تطمح وتصبو إليه الجامعة، إضافة إلى شرح الخطط المستقبلية للجامعة.

ورافق د. الحجار الوفد في جولة داخل أروقة الجامعة، وأطلعهم على القاعات المجهزة بأحدث المواصفات، والمختبرات العملية ومكتبة الجامعة ، وقاعة المؤتمرات الرئيسية والمتحف، مؤكداً لهم أن الجامعة بدأت منذ بداية العام الدراسي ببناء مقرها الرئيسي قرب مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، على مساحة 40 دونم.

من جهتهم، عبر الوفد عن سعادته بزيارة الجامعة، وما تمتلكه من إمكانيات في بداية مشوارها، متمنين لها دوام التقدم والنجاح.

من جهته، هنأ أ. د عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر بغزة، إدارة جامعة الإسراء على هذا الصرح العلمي الشامخ لخدمة أبناء شعبنا العظيم من أجل غدٍ مشرق وزاهر لأجيالنا القادمة ، متمنياً للجامعة التقدم والنجاح.

وبدوره ، قال أ. د عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية، :« لا شك أن ما تمتلكه جامعة الإسراء من إمكانيات يمثل إنجازاً في فترة محدودة، متمنياً لها النجاح والتوفيق.

فيما عبر الدكتور عبد الجليل حسن صرصور – جامعة غزة، عن سعادته لزيارته جامعة الإسراء، وقال: » أن الزيارة أثلجت صدري بما تميزت به من مباني وقاعات وبرامج. مضيفاً أن بداية الجامعة إيجابية، وأن ما تتميز به الجامعة ينم عن إدارة وقيادة حكيمة لإيجاد مؤسسة تعليمية تطمح إلى الريادة والقيادة، والمساهمة في بناء الفرد وبناء المؤسسة الفلسطينية من خلال خريجيها الذين سيتميزون عن غيرهم من الخريجين، متمنياً أن ينافسوا هؤلاء الخريجين على المناسب الريادية والقيادية.

كلمات دلالية