أصيب بطلقتين ناريتين

بالفيديو تفاصيل عن الدولفين المقتول على شاطئ بحر دير البلح

الساعة 11:45 ص|21 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

فوجئ صيادون، صباح اليوم الاثنين، بالتقاط شباكهم لدولفين قبالة سواحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وانتشل الصيادون الدولفين واستخرجوه للشواطئ قبالة سواحل المدينة، والتقط بعضهم صورا وهم يحملونه، قبل أن ينقلوه إلى سوق السمك بالمدينة، لكي يشاهده الناس.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل « فلسطين اليوم » أن الدولفين تعرض لطلقتين ناريتين الأمر الذي ادى لمقتله، متوقعاً أن تكون قوات الاحتلال الإسرائيلي الجهة التي أصابته بالرصاص، مشيراً إلى ان قوات الاحتلال قد تكون اشتبهت فيه، خاصة أنها تراقب بحر قطاع غزة عن كثب.

واضاف: وصل الدولفين إلى شاطئ البحر ميت، ويبلغ وزنه حوالي 25 إلى 30 كيلو، مشيراً إلى ان الصيادين تركوه على الشاطئ، بينما تجمع حوله الناس في حالة من الاستغراب والذهول واخذوا يلتقطون الصور ويشاركونها على صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة أنه من النادر وجود الدولفين في بحر قطاع غزة.

وتبدي الدوائر العسكرية والاستخبارية الصهيونية قلقاً متزايداً مما تعتبره شواهد تدلل على تصميم المقاومة على تطوير قدرات ومجالات عمل وحدة الكوماندوس البحري التابعة لها.

  ويخشى الاحتلال أن تتجه المقاومة إلى التركيز على استخدام الكوماندوس البحري في تنفيذ عمليات التسلل إلى العمق الإسرائيلي كبديل عن عمليات التسلل التي تتم عبر الأنفاق الهجومية، في أعقاب نجاح الكيان في كشف عدد منها مؤخراً.

والدولفين من الحيوانات الثديية المائية، وله صلة قريبة بالحيتان وخنازير البحر، ويوجد تقريباً أربعين نوعاً من الدلافين، والتي تتوزع على 17 جنساً، وتتراوح أحجامها بين 1.2 متراً وأربعون كيلوغراماً - كدلفين ماوي - إلى 9.5 أمتار وعشرة أطنان - كالأوركا -، وهي تعيش في جميع بحار العالم، وخاصة في البحار الأقل عُمقاً عند الأرصفة القارية، وهي من آكلات اللحوم التي تتغذى على الأسماك والحبار.

كما تمتلك الدلافين فتحات في أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه، وتوجد الفتحات في جميع أنواعها.

 

 

 

كلمات دلالية