خبر اشتيه يعلن عن منح الماجستير في العلوم والثقافة

الساعة 12:52 م|20 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلن محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين محمد اشتية، عن أسماء الطلبة الحاصلين على منح الماجستير في العلوم والثقافة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2016/2017.

والطلاب - بحسب اشتيه - هم: منار السويطي بتخصص الهندسة البيئية، وبسام أبو نحل بتخصص الطب الإشعاعي، وإسلام العايدي بتخصص علم الأحياء المجهري، وجميعهم من قطاع غزة.

وهنأ اشتية الطلبة الثلاثة على نجاحهم بالحصول على المنحة من بين مئات المتنافسين من 20 دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الاسلامي للتنمية، مشيراً إلى أهمية التخصصات التي اختارها الحاصلون على المنحة لدراستها، ومدى حاجة فلسطين لها إذ من شأنها أن تعزز التنمية.

وقال اشتية إن المنحة تغطي تكاليف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

ويقدم هذا البرنامج السنوي منحا في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نموا في البنك، وذلك للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين في مجالات العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.

كلمات دلالية