خبر إخماد حريقين في حراج حلحول وعين قعيدة

الساعة 04:22 م|19 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

خمدت طواقم مديرية زراعة شمال الخليل، وطواقم الدفاع المدني حلحول/ وحدة اسناد الجنوب وبلدية الخليل، حريقين اندلعا صباح ومساء يوم الجمعة، في مساحات واسعة من أحراج حلحول في منطقة عين حسكة ومنطقة عين قعيدة، واللذان اسفرا عن حريق يقارب 8 دونمات.

وعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة وحمايتها، وتمت حماية مئات الدونمات المزروعة في منطقة الحريق والاراضي المجاورة، حتى تمت السيطرة عليها، ونظرا لصعوبة المنطقة والأراضي الجبلية استغرق اطفاء الحريق وقتا طويلا.

وأهابت مديرة مديرية زراعة شمال الخليل المهندسة سحر الشعراوي بالمزارعين وأصحاب الأراضي والمتنزهين، باخذ الحيطة والحذر في هذه الاماكن وأهمية عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان، ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم، حيث قد يدفعهم فضولهم الى إشعال النيران.

وناشدت المواطنين من أجل حماية الغطاء النباتي والاحراج من أجل بيئة نظيفة وفلسطين خضراء.

وشكرت الشعراوي الطواقم العاملة بجد من اجل السيطرة على الحريق، طاقم مديرية زراعة شمال الخليل: بسام عطاونة، م. بهاء كرجة، م. حسام ملحم، م. اديبة الزعاقيق، وطاقم الدفاع المدني حلحول، وحدة اسناد الجنوب وطواقم بلدية الخليل ومن مديرية زراعة الخليل اشرف عطاونة.

 

 

كلمات دلالية