سيعين سفيراً ينكر الفلسطينيين

خبر ديلي ميل: ترامب سينقل سفارة بلاده من « تل أبيب » إلى القدس

الساعة 07:48 ص|19 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

ذكرت إذاعة صوت « إسرائيل » نقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيقوم بنقل سفارة بلاده من « تل أبيب » إلى القدس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من ترامب قوله إنه سيعين حاكم أركانساس سابقاً مايك هاكابي سفيراً للولايات المتحدة لدى « إسرائيل ».

وقالت الصحيفة البريطانية استناداً لمصادر في طاقم العمل الانتقالي المسؤول عن مواكبة مرحلة نقل السلطة إلى الرئيس المنتخب أن المهمة الأساسية التي سيكلف بها « هاكوبي » بصفته سفيراً أمريكيا في « إسرائيل » تتمثل بتنظيم عملية نقل السفارة الأمريكية من « تل أبيب » إلى القدس .

« سيتم نقل السفارة السفير هاكوبي سيضمن ذلك » قال المصدر في طاقم العمل الانتقالي للرئيس ترامب وفقا لما نقلته « الديلي ميل ».

والتقى « هاكوبي » وفقاً لذات المصادر يوم أمس مع الرئيس الأمريكي المنتخب « ترامب » في نيويورك لكن السفير الموعود رفض الادلاء باي تصريح في نهاية هذا الاجتماع .

ويعتبر « هاكبي » أحد السياسيين الراسخين عميقاً في منظومة اليمين الأمريكي و« الإسرائيلي » المتطرف وهو يدعم ضم الضفة المحتلة الى « إسرائيل » ويعتبر مواصلة البناء الاستيطاني مهمة تاريخية، وسبق أن أنكر في تصريح سابق مجرد وجود الشعب الفلسطيني كشعب .

كلمات دلالية