خبر الأونروا توزع مساعدات غذائية على 6,933 أسرة غزية

الساعة 05:30 م|16 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين « الأونروا »« إنها وزعت مساعدات غذائية على 6,933 أسرة تضم أكثر من 38 ألف فرد يعيشون في قطاع غزة، بدعم من الإغاثة الإسلامية- أميركا، بمبلغ مليوني دولار.

وأضافت الأونروا في بيان لها، »إن توزيع المساعدات الغذائية الطارئة بدأ في شهر يوليو/ تموز الماضي  وسيستمر حتى ديسمبر/ كانون الأول القادم"، مشيرة إلى أن هذا التبرع ساهم جزئيًا في توفير المواد الغذائية الموزعة، ومن خلال المساعدات العينية، وسوف تتمكن هذه العائلات من تلبية معظم الاحتياجات الغذائية الأساسية خلال العام.

وأشارت إلى أن الحصار المستمر على قطاع غزة خلّف أثرًا مدمرًا على الحياة الاجتماعية والاقتصادية لمليوني شخص من السكان، وبشكل خاص على 70 في المائة من المسجلين كلاجئين.

وبينت الأونروا أن أكثر من 930 ألف لاجئ في غزة بحاجة المساعدة الغذائية في العام 2016، حوالي 98 ألفا منهم يعانون من الفقر المدقع، وسيتم تقديم المساعدة لهم من خلال برامج التنمية البشرية الأساسية للوكالة.

وأضافت أن التخفيف من الفقر وتحسين مستوى الأمن الغذائي بين اللاجئين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للأـونروا الرامية لتحقيق مستوى معيشي لائق للاجئي فلسطين.

كلمات دلالية