من ليلة أمس

خبر أُفرج عنه في ساعات متأخرة ..الجهاد: الافراج عن أديب مفارجة انتصار لنهج المقاومة

الساعة 06:44 ص|16 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قالت حركة الجهاد الإسلامي إن إنتصار الأسير المحرر أديب مفارجة وحريته انتصار لنهج المجاهدين العظام الذين خاضوا الإضراب من قبله وسيخوضوه من بعده.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في زفة وحفل استقبال الأسير المحرر أديب محمد جمال مفارجة 29 عام إبن بلدة بيت لقيا غرب رام الله، حيث أفرجت سلطات الإحتلال عنه بساعات متأخرة الليلة من سجن عوفر العسكري غربي رام الله.

وكان الوفد برئاسة ممثل الحركة في لجنة المتابعة للقوى الوطنية و الإسلامية أحمد العوري، الناشط المجتمعي الشيخ محمود غوانمة، ومشاركة عدد من كوادر الحركة و الاسرى المحررين.

وكان عدد من الهيئات و الأهالي و المواطنين في استقبال الأسير مفارجة بحضور عدد من الفضائيات الفلسطينية، والذين رفعوا صور الأسير مفارجة و الأسرى المضربين عن الطعام الشيخ رائد صلاح و الأسير أنس شديد و الشيخ أحمد أبو فارة، و أعلام فلسطين.

و في حفل استقبال الأسير أكد المحرر مفارجة شكره لكل من سانده و أخيه المحرر فؤاد رباح عاصي خلال فترة الإضراب التي استمرت 56 يوم ، و نقل رسالة الأسرى بدعوى لوحدة الصف الفلسطيني و نبذ النزاع و الفرقة و ترسيخ العمل الموحد ضد المحتل من كل الفصائل في خارج قلاع الأسر .

و أشار ممثل حركة الجهاد الإسلامي أحمد العوري في كلمة أمام الحضور إن إنتصار المحرر أديب مفارجة إنتصار لكل فلسطين، و تأكيد على أن نهج الجهاد و المقاومة هو سبيل كسر المحتل، و إنتصار لدماء القادة الشهداء و الأسرى العظام من كل فصائل العمل النضالي الفلسطيني.

وهنأ العوري أهالي بيت لقيا و عائلة الأسير المفارجة على إنتصار ابنهم المجاهد و تحرره، و دعا للعمل الجاد من كل أحرار فلسطين لمساندة الأسرى و الأسرى المضربين عن الطعام و تكثيف الجهود لنصرة قضيتهم العادلة.

و في كلمة الحركة الإسلامية « حماس » أكد الشيخ فايز وردة على فرحت كل فلسطيني بحرية الأسرى الأطهار ، و دعا للعمل من أجل قضية الأسرى أولا.

من جهته تحدث محمد القيق أحد أعمدة الإضراب ضد الاعتقال الإداري عن أهمية نصرة الأسرى و عوائل الشهداء و خاصة الشهداء المحتجزة جثامينهم داخل ثلاجات المحتل، و بارك انتصار المحامي فؤاد رباح عاصي و طالب القانون في جامعة بيرزيت أديب مفارجة و كسر الاعتقال الإداري في معركة كسر الاعتقال الإداري التعسفي . 

كلمات دلالية