خبر مهجة القدس تستنكر قرار رفض استئناف الأسير المضرب أبو فارة الخليل

الساعة 09:23 م|15 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

استنكرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء، قرار محكمة الاستئنافات العسكرية في عوفر برفض طلب الاستئناف الذي قدمته محامية الأسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة، معتبرة قرار المحكمة بمثابة حكم بالإعدام البطيء بحق الأسير لاسيما بعد تقرير اللجنة الطبية التي أوضحت أن الأسير قد يفقد حياته في أي لحظة.

وأضافت المؤسسة أن المحكمة الصهيونية أعطت توصية بتجميد قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير؛ إلا أن هذه التوصية لا قيمة لها لا من الناحية القانونية ولا الإنسانية وهي بمثابة تحايل والتفاف على الحقيقة بأن الأسير أبو فارة قد يفقد حياته في أي لحظة.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس أن في قرار المحكمة الصهيونية ما يثبت أن هذه المحاكم صورية حيث فوضت لجهاز المخابرات الصهيونية الحرية الكاملة في تقليص مدة قرار الاعتقال الإداري أو الغاؤه، متجاهلة كافة التقارير الطبية الصادرة عن أطباء الاحتلال في مشفى « آساف هروفيه » والتي تفيد بأن الأسير المضرب عن الطعام أحمد أبو فارة في حالة صحية خطرة جدا، وأن حياته مهددة.

وطالبت مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد والإفراج الفوري عنهما، وفضح ممارسات الاحتلال العنصرية بحق الأسرى وكذلك إدانة دور المحاكم الصهيونية في التواطؤ مع أجهزة المخابرات لإعدام أسرانا.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد أبو فارة ولد بتاريخ 08/11/1987؛ وهو متزوج ومن بلدة صوريف قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016م وحولته للاعتقال الإداري؛ وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال خلال اعتقال سابق. الدائرة الإعلامية

كلمات دلالية