خبر الجهاد تحذر من تداعيات منع رفع الآذان في الأراضي المحتلة

الساعة 07:47 ص|14 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

حذرت حركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم الاثنين، من تداعيات قرار الاحتلال الإسرائيلي القاضي بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في الأراضي المحتلة عام 48.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي على لسان القيادي أحمد المدلل: منع رفع الآذان في المساجد يدفع المسلمين في الأراضي المحتلة للتصدي بكل قوة وحزم للمحتل الإسرائيلي الذي يستهدف أهم ركن من أركان الإسلام وهي الصلاة« .

وأضاف المدلل في تصريح خاص لـ »فلسطين اليوم« : القرار يؤكد على مدى صلف وعنجهية الاحتلال الذي قام على الاجرام والقتل والتدمير واستفزاز مشاعر المسلمين ».

وتابع قوله: هذه خطوة الإسرائيلية يجب أن تضع الأمة الاسلامية أمام مسؤولياتها للوقوف في وجه هذا العدو المجرم الذي يستهدف التاريخ والارض والعقيدة ولا يجب ان نصمت امام هذه الجريمة الجديدة التي يقدم عليها العدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة تدفع باتجاه احتدام الصراع على الأراضي الفلسطينية ومنع الآذان دليل كبير على أن صراعنا مع الاحتلال هو صراع وجودي وعقائدي« .

وطالب المدلل، الأمة العربية والإسلامية للوقوف عند مسؤولياتهم والدفاع عن الحضارة الإسلامية التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي في الأراضي المحتلة.

وكانت ما تُسمى باللجنة الوزارية لشؤون التشريع صادقت مساء الأحد على قانون »منع الآذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة« في »إسرائيل« والذي قدمه عضو الكنيست موطي يوجاف من »البيت اليهودي" وأعضاء كنيست آخرين.

 

كلمات دلالية