خبر منتدى الإعلاميين يهنئ الجزيرة بذكرى انطلاقتها الـ20

الساعة 07:43 ص|14 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

هنأ منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قناة الجزيرة الفضائية بذكرى انطلاقتها العشرين، مؤكداً أنها شكلت محطة بالغة الأهمية في الإعلام العربي، وأعادت الشأن الفلسطيني للواجهة من جديد.

وأكد رئيس المنتدى عماد الإفرنجي، خلال زيارة مجلس إدارة المنتدى لمكتب القناة في غزة، أن انطلاقة الجزيرة قبل 20 عاماً شكَلت مفهوماً جديداً غير مسبوق، فقبلها كان الإعلام الرسمي يعتمد بصورة رئيسة على تحركات الرؤساء والملوك التي كانت تطغى على الشاشة.

وأضاف، أن الجزيرة أعطت مساحة واسعة للرأي والرأي الآخر بغض النظر عن بعض الملاحظات هنا وهناك، ما أجبر العديد من المؤسسات الاعلامية على اللحاق بها« .

ولفت الإفرنجي إلى أن الجزيرة حافظت على صعودها ومستواها، ولم يعد الخبر محتكر على وكالات الأنباء العالمية، وأعطت بُعداً مهما في مصداقية الخبر، ورسمت بأدائها لوحة اعلامية ومهنية جميلة.

وأكد على أن الجزيرة أعادت الشأن الفلسطيني للواجهة من جديد بعدما كان مُغيباً في الإعلام الدولي، وركزت على المشهد الفلسطيني على صعيد الأخبار والبرامج والأفلام  والوثائقيات.

ورأى رئيس المنتدى أن انطلاقة الجزيرة العشرين التي شهدت تطوراً على صعيد الشكل والمضمون المتمثل بالتحقيقات التلفزيونية ستزيد من دورها المهم للمواطن العربي، وسيفرض عليها مسئولية أكبر، كتحدي للذات وللمؤسسات الاعلامية الكبرى.

وتمنى وفد المنتدى الذي ضم إلى جانب الافرنجي كل من محمد أبو قمر وياسر قديح، النجاح والتميز للجزيرة، ومزيداً للتقدم لفريقها العامل، لاسيما في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه رحب وائل الدحدوح مدير مكتب الجزيرة في غزة بوفد منتدى الاعلاميين، وقال »الجزيرة اعادة تشكيل الوعي لدى الشارع العربي بشكل عام، الذي اطلع من خلال الجزيرة ومنصاتها الالكترونية على تفاصيل ما يدور بجميع انحاء العالم".

وذكر أن الجزيرة تعمل حاليا على مخاطبة الجمهور المحلي في كل دولة كل حسب لغته واهتماماته من خلال القنوات المحلية والمتخصصة، ومنصات التواصل الاجتماعي.

ولفت الى ان الانطلاقة العشرين للجزيرة تجمع التقنية الجديدة في العالم، في إطار مواكبة التطورات واهتمامات المشاهد العربي.

وفي نهاية الزيارة قدم منتدى الاعلاميين الفلسطينيين درعا تكريميا للجزيرة، متمنين لها أن تكون دوما في الصدارة.

كلمات دلالية