تحليل نتنياهو استغل الفراغ السياسي في أمريكا والكرة الآن بملعب سكان الضفة

الساعة 08:51 م|13 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد الخبير في الشؤون الاسرائيلية فادي عبد الهادي بأن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوصل رسائل لوسائل الاعلام الاسرائيلية والعربية والاجنبية بأنه يعارض المصادقة علي قانون تسوية المستوطنات المقامة علي أراضي فلسطينية، وأعطي تعليماته لوزراء حزبه « حزب الليكود » بالامتناع عن التصويت علي شرعنة المستوطنات المقامة علي أراضي فلسطينية، وكل ذلك كان تحايل على الواقع.

وأوضح عبد الهادي لـ« فلسطين اليوم الاخبارية »، أن كل ذلك ما كان إلا حيلة ذكية قام بها نتنياهو ليقول للعالم بأنه قد عارض ولكن الحكومة هي من صوتت خلافاً لموقفه.

وأشار الخبير عبد الهادي، إلى أن نتنياهو ووزراء حكومته استغلوا شبه الفراغ السياسي في الولايات المتحدة حيث تتم إجراءات تسليم وانتقال الادارة الامريكية والبيت الابيض من الرئيس باراك أوباما للرئيس الجديد دونالد ترامب.

وأضاف، « الأمريكيون الآن ليسوا مشغولين بأمور خارجية ومن بينها الاستيطان الإسرائيلي، والمتوقع أن تصدر إدارة أوباما الليلة أو صباح غدٍ الاثنين مجرد بيان إدانة  وكذلك الأمر من الاتحاد الاوروبي ».

وتابع، « الكرة الآن في ملعب السلطة الفلسطينية، ومن الموقع أن تتوجه لمجلس الأمن لإصدار قرار إدانة للقرار الاسرائيلي، ولكن الأهم هو الشعب الفلسطيني، وخاصة في الضفة الغربية، فهل سيبقى صامتاً ومتفرجاً، أم سيرد بعمليات فدائية ضد الاحتلال، وهو يرى أرضه تسلب أمام أعينه لصالح المستوطنين ».

كلمات دلالية