خبر تفاصيل خطط الإرهابيين لهجمات في موسكو وبطرسبورغ

الساعة 03:53 م|13 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

كشف الأمن الروسي عن تفاصيل القبض على المجموعة الإرهابية ومخططها لتنفيذ عمليات دموية في مدينتي موسكو وبطرسبورغ.

وكانت مجموعة إرهابية خططت لتكرار سيناريو هجمات باريس وتنفيذ هجمات إرهابية في الأماكن العامة المزدحمة بالعاصمة الروسية موسكو وبمدينة بطرسبورغ.

إلا أن رجال الأمن الروسي استطاعوا إحباط هذا المخطط الإرهابي وقبضوا على أفراد الشبكة بالتعاون مع عناصر الداخلية الروسية.

قبل هذا بفترة اعترف شاب متهم بممارسة النشاط الإرهابي بالتحضير لهجمة إرهابية في موسكو.

أعقب ذلك اعتقال رجال الأمن بموسكو وبطرسبورغ عشرة أشخاص في عدة شقق، حيث عثروا فيها على عبوات ناسفة شديدة الانفجار وأسلحة آلية وذخيرة ومسدس وقنابل يدوية.

وأفاد مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني أنه تم تفكيك جماعة إرهابية خططت لتنفيذ عمليات في موسكو وسان بطرسبورغ.

وذكر المركز أن العملية نفذت بمساعدة الشركاء من طاجيكستان وقيرغيزستان، منوها بأن المجموعة ضمت أشخاصا من جمهوريات آسيا الوسطى، ويجري التحقيق في الوقت الراهن مع الموقوفين الذين أكدوا علاقتهم بزعماء تنظيم « داعش » في منطقة الشرق الأوسط.

وحسب مصدر أمني خطط الإرهابيون لتنفيذ هجمات في الأماكن العامة لقتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، وخططوا لتفجيرات في محطات مترو الأنفاق وبعض المراكز التجارية الكبيرة والمطاعم والمسارح في العاصمة الروسية موسكو ومدينة بطرسبورغ.

وتزامنا مع التفجيرات كانت مجموعات أخرى من الإرهابيين تخطط لفتح النار من الأسلحة الرشاشة على الناس في الشوارع الرئيسية ومحطات المترو وربما في محطات القطار والمطارات، ومواصلة إطلاق النار حتى الموت.

المصدر: روسيا اليوم

كلمات دلالية