خبر « طوباس » يمطر شباك « بيت صفافا » بخماسية في دوري « الاحتراف الجزئي »

الساعة 05:46 م|11 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

امطر « طوباس » شباك « العربي بيت صفافا » بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر ضمن الجولة التاسعة من دوري الدرجة الاولى « الاحتراف الجزئي ».

بشكل عام المباراة لم ترتقي للمستوى المطلوب وكان العربي بعيدا عن مستواه الذي ظهر فيه في آخر مبارياته على عكس طوباس الذي لعب بطريقة تكتيكية اعتمد فيها على امتصاص اندفاع العربي مهاجما وترك الفراغ في خط دفاعه.

بهذا الفوز رفع « طوباس رصيده الى 9 نقاط . اما العربي فبقي في المركز الاخير »الثاني عشر« متجمدا رصيده عن النقطة 4.

مع الثواني الاولى هدد طوباس وعبر لاعبه خالد صوان مرمى بيت صفافا بعد تصويبة من اقصى الميسرة، تألق الحارس في صدها.

غلب الفتور على اداء  الفريقين بعيدا عن الاثارة مع بقاء افضلية بسيطة لطوباس الذي كاد ان ينال الشباك في الدقيقة 13 بعد رأسية علي حبيب الله التي استقرت بين احضان الحارس، بعد عرضية محمد دراغمة.

لم يتغير الحال وبقي الاداء دون المستوى.

وفي الدقيقة الاولى من بدل الضائع استطاع »طوباس« من التقدم بالنتيجة عن طريق علي حبيب الله بعد ان استثمر عرضية من احمد دراغمة ومن داخل الصندوق سددها على الطاير الى داخل الشباك.

الشوط الثاني ومع الدقيقة الاولى اضاع بيت صفافا فرصة تعديل النتيجة عندما وصلت الكرة للاعب داود سلمان ومن داخل الصندوق اطاح بالكرة الى الخارج.

مع الدقيقة 57 رفضت رأسية محمود عودة، ان تأخذ طريقها الى داخل المرمى ومرت الكرة بمحاذاة القائم الايمن بعد عرضية موسى سلمان.

كرة مرتدة لطوباس وصلت الى عبد الله ابو محسن، انطلق بها من الميمنة وانفرد مع الحارس وسددها لكنها أخذت طريقها الى بجوار القائم الايسر الى الخارج »61« .

اندفع العربي مهاجما في محاولة لتعديل النتيجة ما ترك فراغا في المنطقة الدفاعية.

استطاع طوباس توسيع الفارق بهدف ثان في الدقيقة 65 بعد هفوة دفاعية في ظل الاندفاع الهجومي للعربي، تمكن عبدالله ابو محسن، من خطف الكرة من بين اقدام المدافع والانفراد وتسديد الكرة زاحفة على يسار الحارس الى داخل المرمى.

تواصلت الاخطاء الدفاعية للعربي وهو ما استغله طوباس مرة اخرى وبهدف ثالث جاء في الدقيقة 69 عن طريق عبدالله ابو محسن وبنفس سيناريو الهدف الثاني.

حاول العربي تقليص الفارق وتصويبة من محمود عودة من خارج الصندوق صدها الحارس وحولها الى ركنية.

انهارت دفاعات العربي بشكل كامل في ظل التراجع الواضح في الاداء والاندفاع الهجومي القاتل وهو ما مكن »طوباس« من اضافة هدف رابع بواسطة احمد دراغمة، والسيناريو بدأ بعد ان اخطأ المدافع عماد عليان في التعامل مع الكرة داخل الصندوق ووصلت الى عبدالله ابو محسن الذي مررها بدوره الى دراغمة وبدوره اسكنها الشباك »79".

الدقيقة 83 واصل طوباس هوايته في اصابة شباك العربي واستطاع احراز هدفه الخامس عن طريق معتز خطيب بعد تصويبة قوية من خارج الصندوق استقرت على يسار الحارس.

الدقائق الاخيرة اخذت المباراة سجالا ولم تحمل معها شيء يذكر ويخطف طوباس نقاط المباراة الثلاثة.

حكم المباراة: للساحة محمد جبريل، وساعده رامي حلاحله وجمعة ابو صبيح، ورابعا كمال ابو تركي. راقبها ابراهيم الحروب.

 

كلمات دلالية