بالصور مؤسسة وطن للإغاثة والتنمية تفتتح الطابق الثاني لمركز مهجة القدس الطبي وسط القطاع

الساعة 06:43 م|09 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

افتتحت مؤسسة وطن للإغاثة والتنمية, عصر اليوم الاربعاء، الطابق الثاني لمركز مهجة القدس الطبي بمنطقة الحساينة بالنصيرات وسط قطاع غزة .

وحضر حفل الإفتتاح الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين والقيادي في الحركة الدكتور سمير زقوت، والقيادي أحمد المدلل، والقيادي يوسف الحساينة رئيس الاتحاد الاسلامي، ونائب رئيس مؤسسة الوطن للإغاثة والتنمية، ولفيف من قادة وكوادر حركة الجهاد الاسلامي، والاتحاد الإسلامي والوجهاء والشخصيات الاعتبارية.

ومن ناحيته شكر الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي الحاج المتبرع أبو محمد العالم وحرمه على هذا التبرع الكريم .

وأوضح الهندي أن الوضع الفلسطيني صعب والمؤامرات عليه كبيرة وهو يُعاقب ويُحاصر من قبل الاحتلال لتمسكه بثوابته وإسرائيل حاولت أن تدمر الصمود الفلسطيني بالعدوان الكبير على قطاع غزة عام م2014، ولكن بفضل الله خرج الشعب الفلسطيني أكثر تصميماً على مواجهة هذا العدو، وأصبحت إسرائيل لا تستطيع أن تهزم قطاع غزة بفضل الصامدين.

ودعا عضو المكتب السياسي الحركات المقاومة والمخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني أن يساعدوا أبناء الشعب الفلسطيني ويعززوا صمودهم في أوقات المحن والحصار بتقديم الخدمات والمساعدات لهم، وأهم ما يعزز صمود الأهالي هو تقديم الخدمات لهم خاصة في الجانب الصحي والجانب التعليمي.

وأضاف أن هناك قضايا كثيرة نجدها في الجانب الصحي من ظهور أمراض لم تكن بالسابق، وازدياد أعداد المصابين بالأورام أصبح يتزايد في الآونة الاخيرة، وهناك اتهامات كبيرة لإسرائيل أنها تستخدم بعض التجارب أثناء القصف على منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.

ولفت عضو المكتب السياسي للجهاد، أن الحركة تهتم بالمساعدة الانسانية للشعب الفلسطيني وأصبح لديها الأن خمسة مستوصفات على مستوى القطاع، وفي المرحلة القادمة سنعمل على تقديم خدمات نوعية للمواطنين من أجل لتخفيف العبء عن الأهالي بسبب ازدياد حالات الفقر، ولتعزيز صمود الشعب الفلسطيني من خلال الخدمات الصحية.

ومن ناحيته شكر الدكتور ياسر العالم الحاج، المتبرع علي العالم وحرمه الأستاذة فايزة عايش، وذلك خلال كلمة ترحيبية نيابة عن أسرة المتبرع.

وأضاف العالم، أن هذا المشروع هو الرابع الذي قام المتبرع من ضمن سلسلة المشاريع الخيرية التي يقوم بها، وكان ذلك وسط فرحة وإقبال كبير من أهالي الحي لتطوير هذا المركز، معتبرين أن هذا المركز أنشأ من أجلهم ومن أجل رعايتهم وللتخفيف عنهم، وخاصة في ظل الحصار وقلة المراكز الطبية في الحي.



مركز مهجة القدس الطبي3

مركز مهجة القدس الطبي8

مركز مهجة القدس الطبي1

مركز مهجة القدس الطبي9

مركز مهجة القدس الطبي4

مركز مهجة القدس الطبي5

مركز مهجة القدس الطبي6

 

كلمات دلالية