لتفعيلها وتبنيها وطنياً

خبر « الجهاد » تستهل لقاءاتها الوطنية لنقاش مبادرة د. شلَّح باجتماعٍ فصائلي

الساعة 08:53 ص|09 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الأربعاء، لقاءً وطنيًا مع ممثلي القوى والفصائل السياسية في قطاع غزة، لمناقشة مبادرة النقاط العشر التي أطلقها الأمين العام للحركة الدكتور رمضان عبد الله شلَّح، بمهرجان الانطلاقة الجهادية التاسعة والعشرين في (21/10).

ورحب عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور محمد الهندي، بممثلي القوى الوطنية والإسلامية، خلال اللقاء الذي نُظم بمدينة غزة، مؤكدًا أن طرح المبادرة للنقاش يأتي بعد تلقيهم ردودًا إيجابية من الجميع حولها.

واستعرض الدكتور الهندي الواقع الفلسطيني والإقليمي الذي طُرحت المبادرة على ضوئه، مبينًا أن القضية الفلسطينية تخسر بشكل مجاني من هذا الصراع الدائر في المنطقة.

ونوه إلى أن « إسرائيل » ماضيةٌ في تحويل اتفاق « أوسلو » لدولة للمستوطنين في الضفة الغربية، وفي تهويد مدينة القدس، ولا تلقي بالًا لكل الأصوات التي تنادي بإحياء مسيرة التسوية السياسية.

وأشار الدكتور الهندي إلى أن المنطقة والعالم يمران بتحولات كبيرة جدًا، لافتًا إلى وصول دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة الأميركية بما يمثل من وقاحة وصلف.

كما لفت إلى عجز الاتحاد الأوروبي عن التأثير في قضايا المنطقة منذ فترة طويلة، منبهًا إلى أنه وفي ضوء كل ذلك طرحت مبادرة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله لكي تكون بمثابة مسار وطني في ظل التحديات التي تعصف بمستقبل شعبنا وقضيتنا.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد قد أطلق عشر نقاط خلال الاحتفال بذكرى الانطلاقة الذي أقيم بمدينة غزة مؤخراً، لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الفصائل الفلسطينية، باعتبارها مخرج للوضع الفلسطيني الحالي.

كلمات دلالية